أخبار منوعة

«جزائية #القصيم» تُعاقب سيدة اتهمت أهل #بريدة بالعنصرية بـ8 أشهر سجنًا وغرامة مالية

الحدث

أصدرت المحكمة الجزائية بالقصيم، حكمًا بالسجن لمدة 8 شهور بحق مواطنة تطاولت على أهالي بريدة، عبر تطبيق «سناب شات»، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 30 ألف ريال.

كما قررت المحكمة الجزائية مصادرة جوال المواطنة، وإغلاق حسابها الذي ارتكبت مخالفتها من خلاله.

وقبل شهر، أعلنت شرطة منطقة القصيم القبض على صاحبة مقطع فيديو تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، احتوى ألفاظًا وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بأهل بريدة.

وكانت صاحبة المقطع قد انتقدت أهل بريدة بتعميم غريب لأنهم -بحسب قولها- يسيئون معاملة ذوي البشرة السمراء، وبأنهم شعب غريب غير مفهوم، يرى أنه فوق غيره من الناس، يدَّعي المثالية ويتكئ عليها ليوجِّه ألفاظًا عنصرية إلى ذوي البشرة السمراء.

وأضافت صاحبة المقطع أن هناك فتاة، لم تتضح علاقتها بها، تُدعى «معالي»، تعرضت لتنمُّر مستمر اضطرها في النهاية إلى تنعيم شعرها؛ كي تتخلص من هذا التنمر، مؤكدةً أن الأمر يمثل معاناة مستمرة.

وصرَّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم، بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واحتوى ألفاظًا وعباراتٍ تتضمن الإساءة والتشهير بالغير؛ فقد أسفرت إجراءات البحث والتحري والاستدلال عن تحديد هوية من سجلته ونشرته.

وتبيَّن أنها مواطنة في العقد الخامس من العمر؛ حيث جرى إيقافها، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بحقها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى