المحليةشريط الاخبار

تعليم مكة يعقد اللقاء التشاركي الأول لبرنامجي سمو وإسهام مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية

الحدث

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة صباح اليوم الاثنين : 25/ 5/ 1441هـ الموافق: 20/ 1/ 1441هـ بقاعة إدارة التعليم بالعزيزية؛ اللقاء التشاركي الأول لبرنامجي سمو وإسهام مع خبراء ومشرفي ومشرفات إدارة التعليم بمكة المكرمة ومؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ؛ وذلك برئاسة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور فهد بن غرم الله الزهراني ، ومشاركة المهندس ممدوح الحربي المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ، وبحضور مدير الإشراف التربوي، ومديري المكاتب التعليمية ومساعديهم، ومديري الإدارات التعليمية بتعليم مكة المكرمة ( بنين – بنات ).

وأكد الدكتور فهد الزهراني أن هذين البرنامجين ( سمو وإسهام ) يصبان في صلب العملية التعليمية من خلال أعمال الإشراف التربوي والمكاتب التعليمية التي تسعى لتحقيق نواتج تعليمية متقدمة على أرض الواقع في مدراس تعليم مكة ( للبنين والبنات ).

وأشاد المساعد للشؤون التعليمية بالشراكة المجتمعية لإدارة تعليم مكة مع مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية في برامج سابقة؛ حيث أثبتت ما تتميز به هذه المؤسسة من عمل احترافي ومؤسسي يشار له بالبنان.

فيما أبان المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية أن برنامج ( سمو ) يهدف لمساندة معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية ليكونوا قادرين على: تقديم تعليم نوعي يحسن نواتج التعلم، وأثر تربوي متمركز حول شخصية المتعلم، فيما يهدف برنامج ( إسهام )للمساهمة في تأهيل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لممارسة مهارات القرن 21 في حياتهم المستقبلية.

يُذكر أن برنامج هذا اللقاء التشاركي تضمن كلمة إدارة تعليم مكة المكرمة ، وكلمة مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ، وعرض مرئي لبرنامجي ( سمو وإسهام ) وورش عمل ثرية تناولت البرنامجين، فيما اختتم اللقاء بعرض التوصيات التي توصل لها المجتمعون.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى