المحليةشريط الاخبار

#مدير #جامعة #جازان: نوعية القبول في “التربية” لابد منه خلال لقاء عمداء كليات التربية

جازان: 

أكد معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني على أهمية تحقيق الجودة والتنافسية في كليات التربية بالجامعات السعودية لاسيما بعد صدور النظام الجديد للجامعات الذي ينسجم مع رؤية المملكة 2030م.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه صباح اليوم اللقاء العاشر لعمداء كليات التربية بالجامعات السعودية الذي تستضيفه وتنظمه جامعة جازان.
وأضاف معاليه أن على كليات التربية المسارعة بوضع خطط مستقبلية، وإيجاد حلول للتحديات والمتغيرات، مشددا على أهمية توطين أعضاء هيئة التدريس في كليات التربية، نظرا لتوافر الكفاءات من المواطنين والمواطنات من خريجي الجامعات، ومن خلال برامج الابتعاث الخارجي والإيفاد الداخلي التي تتبناها الدولة بمختلف التخصصات والدرجات العلمية، مؤكداً أن كفاءة المواطن لا تقل عن الكفاءات المتميزة في الجامعات العالمية.
وأهاب معاليه بكليات التربية التركيز على نوعية القبول كون مخرجاتها تتولى مهام جسيمة في التدريس، مضيفا أنه أمر لابد منه كي يحظى قطاع التعليم بمعلمين أكفاء من “التربية”، ولإيجاد أجيال تعول عليهم المملكة في رؤيتها المستقبلية يتمتعون بقدر عال من المعرفة والإبداع والابتكار.
وشهد حفل الافتتاح تدشين معالي مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني للموقع الإلكتروني لأمانة لجنة عمداء كليات التربية، ثم كرم معاليه ضيوف الجامعة من عمداء كليات التربية بالجامعات السعودية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى