المحليةشريط الاخبار

معالي الرئيس العام يلقي درسه الدوري في رحاب #المسجد_النبوي

الحدث

ألقى معالي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي درسه الدوري من كتاب “زاد المعاد في هدي خير العباد” لابن قيم الجوزية رحمه الله بالمسجد النبوي اليوم بعد صلاة المغرب في موقع الدرس بالتوسعة السعودية الأولى بين الحصوتين .

وبدأ معاليه الدرس بالحمد والثناء , ثم أكد أنه ينبغي للإنسان إذا أراد أن يبحث عن بيت أن يكون بجانب مسجد ليعينه على طاعة الله فالحرص على أن تُعمر البيوت بجانب المساجد لتكون عونًا على أداء العبادة وتربية أبنائه وأسرته على الاهتمام ببيوت الله سبحانه .

وأضاف معاليه على أن من فضل الله على الإنسان أن يوفقه بالزوجة الصالحة ليعينوا بعضهم للمحافظة على دينهم وتربية الأبناء ويجب أن تكون الحياة الأسرية حياة خير لا حياة نكد ولا تعب ولا مشاكل ولا طلبات ولأوامر وإنما مؤدة ورحمة لكي يعيش الإنسان في جو آمن وصافي ليخرج منه أجيال ينفعون دينهم وأمتهم ومجتمعاتهم .

وأشار معاليه على أن من أهم معالم المدينة  مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا المكان له مكانة تاريخية ودينية وشرعية فيجب أن نلزم الأدب فيه ولنتعلم المعالم لنعلم كيف نؤدي الحق لا نتعلم المعالم لنعبدها أو نرى أنها تنفع من دون الله أو نحدث فيها شركًا أو مخالفات .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق