الدوليةشريط الاخبار

#شاهد.. انطلاق فعاليات تمرين “مرجان – 16” بين #القوات #البحرية #السعودية #والمصرية

الحدث

انطلقت أول أمس (الإثنين)، فعاليات التمرين البحري الثنائي المختلط “مرجان– 16″، بالأسطول الجنوبي (سفاجا) بين القوات البحرية السعودية ونظيرتها المصرية، والتي تستمر حتى الخامس من شهر جمادى الآخر المقبل.

ويهدف التمرين الذي يتضمن عدداً من الفرضيات المخطط لها مسبقاً، إلى رفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات، واكتساب المهارات القتالية، والقدرة على ممارسة إجراءات القيادة والسيطرة على الوحدات المختلفة في مسرح العمليات، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الجانبين لمواجهة كافة التهديدات بالمنطقة.

وتشارك القوات البحرية بمجموعة من السفن والطائرات العمودية ووحدات الأمن البحرية الخاصة، في التمرين الذي يأتي على مرحلتين: الأولى وصول مجموعة وحدات الأمن البحرية الخاصة لتستهل بدء المحاضرات، والثانية وصول السفن والطائرات العمودية لبدء المناورات.

ويعد التمرين امتداداً لسلسلة من التمارين السابقة المشتركة بين السعودية ومصر، ويتضمن العديد من المناورات التي تعزز إجراءات الأمن البحري بالمنطقة وتوحيد مفاهيم أعمال قتال القوات البحرية في البحر الأحمر.

ويتم تنفيذ هذا التمرين بالتبادل في البحار الإقليمية للسعودية ومصر على ضفتي البحر الأحمر، حيث إن البلدين يمتلكان أطول السواحل عليه.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق