المحلية

فندق “جميرا أبراج الإمارات” يتهيأ للعب دور محوري

 تسعى حكومة دبي إلى تعزيز الفرص المالية في منطقة الأعمال الرئيسية بالإمارة عبر الربط بين “أبراج الإمارات” و”مركز دبي التجاري العالمي” و”مركز دبي المالي العالمي” تحت مبادرة “حي دبي للمستقبل”.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” قد أعلن عن المبادرة الجديدة عبر تغريدة نشرها على تويتر، حيث أشار سموه إلى أن الربط بين المناطق الثلاث سيوفر لإمارة دبي نقطة انطلاق مثالية للتحول إلى “عاصمة عالمية للاقتصاد الجديد”.

وسيضم الحي الجديد مركزاً لأبحاث اقتصاد المستقبل وحاضنات أعمال ومسرعات بدعم من صندوق بقيمة مليار درهم لدفع عجلة نمو شركات الاقتصاد الجديد وشركات التكنولوجيا الناشئة، واستقطاب المهارات ورواد الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

وفي هذا السياق، قال ماركوس ساتون، مدير عام فندق جميرا أبراج الإمارات: “لا شك في أن الربط بين ثلاثة من أكثر المناطق نشاطاً وقوّة في دبي سيثمر عن تعزيز الجاذبية المالية للإمارة، ولنا الفخر بأن يكون ’جميرا أبراج الإمارات‘ جزءاً من هذه المبادرة السبّاقة. وسيفتح الفندق أبوابه للزوار الباحثين عن فسحة للعمل والاسترخاء في آن معاً في مركز دبي التجاري العالمي ومركز دبي المالي العالمي، إضافة إلى تمكينهم من اغتنام موقعه المجاور لأبرز المعالم الثقافية في دبي على غرار متحف المستقبل”.

وسيمثل متحف المستقبل محور تركيز لتقنيات المستقبل الحديثة في قطاعات مختلفة مثل الخدمات الحكومية، والرعاية الصحية، والتغير المناخي والأمن الغذائي.

وتهدف دبي إلى زيادة حجم تجارتها الخارجية غير النفطية إلى 2 تريليون درهم بحلول العام 2025، وسيكون الاقتصاد الجديد محور تركيز رئيسي لأجندة الخمسين هدفاً خلال السنوات الخمس المقبلة. وستحظى بدعم 50 مكتباً حول العالم مهمتها الترويج لقطاعات التجارة والسياحة والاستثمار في دبي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى