الاقتصاد

بي 2 بروكر تصبح مزوّد السيولة في العملات الأجنبية الأول الخاضع للتنظيم في بيلاروسيا بعد حصولها على ترخيص البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا

أعلنت اليوم “بي 2 بروكر”، المزوّد الرائد لحلول السيولة والتكنولوجيا لقطاع تبادل العملات الأجنبيّة والعملات المشفرة، أنّها أصبحت أوّل مزوّد معتمد للسيولة في مجال العملات الأجنبيّة وعقود الفروقات (“سي إف دي”) في بيلاروسيا بعد حصولها على ترخيص البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا. وتمّ إصدار ترخيص سوق العملات الأجنبيّة باسم “برايم بروكوريدج سورفيسيز” المحدودة (“بي 2 برايم”)، وهي جزء من مجموعة شركات “بي 2 بروكر”، ويسمح للشركة بالعمل في بيلاروسيا بموجب التشريعات المحليّة في الدولة.

هذا وتُعدّ “بي 2 بروكر” جهة فاعلة معروفة في هذا القطاع، وتحظى بشكل مستمر بتقدير متزايد كواحدة من مزوّدي التقنيّات وعروض السيولة الأكثر طلباً من الوسطاء في سوق العملات الأجنبيّة وقطاع العملات المشفرة، وسوق تبادل العملات المشفرة، وكيانات أخرى عمالة في مجال الخدمات الماليّة. وتقدّم الشركة مجموعة من الخدمات بما في ذلك سيولة العملات المشفرة/ سوق العملات الأجنبيّة/ عقود الفروقات، وحلول جاهزة للاستخدام في قطاع العملات المشفرة/ وسطاء تبادل العملات الأجنبيّة، ومعالجة المدفوعات بالعملة المشفرة، وحلول العلامات التجارية البيضاء لمنصتي “إم تي 4” و”إم تي 5″، وغرفة التجارة، ومنصّة استثمار تقدّم 800 أداة تجاريّة عبر كامل نطاق الأصول.

ويتمتّع البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا بمكانة المنظّم الوحيد لجميع جوانب نشاطات التداول خارج البورصة المركزية “أو تي سي” على عقود العملات الأجنبية لجميع الكيانات المنخرطة في صفقات مع الأدوات الماليّة المتداولة خارج البورصة المركزية (“أو تي سي”) التي لا يمكن تحويل عملتها.

ويقدّم الحصول على ترخيص البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا الكثير من المنافع، ويضمن موثوقيّة وشفافيّة جميع العمليّات المنفذة نتيجة الإشراف الصارم على الامتثال من قبل البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا. وتضمن الحدود المفروضة للمخاطر والمعايير الماليّة العمل الثابت والآمن للنشاطات في سوق العملات الأجنبيّة.
وتصبح “بي 2 برايم” أيضاً عضواً في الرابطة المحليّة لتطوير الأسواق الماليّة (“إيه آر إف آي إن”).

وعلّق آرثر عزيزوف، الرئيس التنفيذي ومؤسّس شركة “بي 2 بروكر”، في هذا السياق: “إنّنا مسرورين كوننا حصلنا على الموافقة التنظيميّة من بيلاروسيا، وأنّنا أوّل مزوّد لعروض السيولة حول العالم يحصل على هذا الترخيص. وسيتمكّن عملاؤنا حول العالم من الاستفادة من مستوى محسّن من الحماية والسلامة نتيجة تعاملهم مع مزوّد رائد حول العالم ومتعدّد التنظيمات لعروض السيولة والتكنولوجيا. وإنّنا فخورين أيضاً بالإعلان عن الافتتاح الرسمي لمكتبنا في بيلاروسيا. ونتمنى أن يقدّم الكثير من الآفاق الجديدة إلى مستقبل ’بي 2 بروكر‘”.

ويشكّل ترخيص البنك الوطني لجمهورية بيلاروسيا الجديد جزءاً من الخطة الاستراتيجية لشركة “بي 2 بروكر” للتواجد في جميع الولايات القضائيّة المهمّة، مع التركيز على هدف التحوّل إلى مزوّد عالمي للسيولة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى