الاقتصاد

بلازا بريميوم لاونج دبي: تجربة لا تنسى للمسافرين المغادرين من مطار دبي الدولي

“تشتهر مدينة دبي بمعالمها القديمة والحديثة، فضلاً عن كونها وجهة ذات مستوى عالمي للترفيه والأعمال وإقامة الفعاليات، حيث اجتذبت حوالي 16 مليون سائح في عام 2018. ومع توقع وصول سعة الكونكورس (A) لسعة سنوية تقدر بـ 19 مليون وفعالية معرض إكسبو التي ستُقام في أكتوبر 2020 المقبل، فإن توسعة بلازا بريميوم لاونج دبي الحائزة على جوائز، هو وعدنا بجعل السفر أفضل لملايين المسافرين الذين يغادرون مطار دبي الدولي.” وفقًا لما جاء على لسان سونغ هوي سي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بلازا بريميوم.. ويستطرد موضحًا “يلعب المطار أيضًا دوره لكونه مركزًا شائعًا للنقل يربط بين قارتي آسيا وأوروبا، وستصبح صالتنا في مبنى الركاب رقم 3 وجهة شهيرة للمسافرين العابرين الراغبين في الحصول على قسط من الراحة والاسترخاء”.

تقع الصالة في الطابق العلوي المطل على بوابتي المغادرة A2 وA3، وتبدو وكأنها شرفة كبيرة ذات أنوار طبيعية من الأسقف العالية للمطار. وينعم النزلاء، أثناء تواجدهم بالصالة للراحة والاسترخاء، بإطلالات على ساحة المطار مع مشاهدة حركة المسافرين على الممرات أسفلهم.

حركة المحيط والرمال في سائر أنحاء المنطقة الداخلية مستوحاة من المناظر الطبيعية الفريدة في دبي
قام المصمم “كينى تشان”، الذي يحمل جنسية هونغ كونغ، بدمج عناصر لمحاكاة موجات الصحراء والمحيطات في حركتها. بدايةً من مكتب الاستقبال، حيث تزينه خلفية زرقاء بديعة تصور أفق مدينة دبي، بينما تستعرض الزوايا الدائرية السائدة في جميع الأنحاء فكرة الكثبان الرملية، أما عن الجدران فتحاكي حركة الرمال في مهب الريح.

مساحات خاصة وأخرى مناسبة للعائلات متوفرة للمجموعات صغيرة الأعداد
تعد بلازا بريميوم لاونج دبي هي صالة المطار الوحيدة في المبنى التي تقدم أربعة أجنحة عائلية بمساحة 10 أمتار مربعة تلبي احتياجات الأسر الكبيرة أو المجموعات الصغيرة، شاملة الخدمات المقدمة من قِبل فريق من الخدم متعددي اللغات الذين يتحدثون العربية والروسية والهندية والتاغالوغية والتركية. وعلى سبيل الترحيب بهم، سينعم المسافرون الذين يختارون الجناح العائلي بمذاق القهوة العربية والتمور والمشروبات اللذيذة. وكجزء من وعد العلامة التجارية بتعزيز الود الأسري والاستدامة، تتزين غرفة الألعاب الجديدة الصديقة للأسرة – وهي المنطقة الوحيدة المخصصة للصغار في مبنى الركاب – باللوحات الجدارية الملونة التي تحمل رسوم الجِمال وأشجار النخيل والمباني الشهيرة في دبي، وتشكل بقعة مثالية للأسر ليتمتع أطفالهم بوقت ترفيهي مميز بألعاب تعليمية ومستدامة تحمل علامة “ماستركيدز” التجارية العالمية، في حين يستمتع الأهل ببعض “أوقات الراحة”.

مقاعد المقصورة من الدرجة الأولى كحيز مخصص لوقت القيلولة
تتوفر خمس غرف استحمام أمام النزلاء لتجديد نشاطهم قبل بدء رحلة سفرهم الطويلة، أما المسافرون من رجال الأعمال الراغبين في الحصول على حيز خاص، فتوفر لهم بلازا بريميوم لاونج محطات عمل مميزة أشبه بخلايا النحل بديعة المنظر لكي يتسنى لهم إجراء مكالمات العمل في اللحظات الحاسمة. وتتمثل إحدى الميزات الفريدة التي تمت إضافتها في مقاعد الاسترخاء التي تشبه مقصورة الطائرة المخصصة لفرد واحد مع باب جرار لتحويل الحيز الشخصي إلى مساحة خاصة لنوم القيلولة.

ركن مشروبات وردهة لتدخين السيجار وتناول المأكولات المحلية والعالمية
في سبيل تقديرها للثقافة المحلية، يعبر AeroBar عن مساحة مغلقة ذات جدران مميزة تستعرض تجربة حديثة لحركة الرمال والرياح، وتضم مدخلاً مخصصًا إلى صالة تدخين السيجار. باتباع نهج الطهي “صديق البيئة” للعلامة التجارية للحد من أثر الكربون ولدعم المجتمع المحلي، تقدم الصالة المأكولات “العالمية والمحلية” الطازجة في مطبخ مباشر مزود بمكونات يتم تأمينها محليًا لإعداد المأكولات العربية والآسيوية والدولية. تشتمل مجموعة الأطباق العربية المميزة الجديرة بالتجربة على سمكة حارة (سمك محلي مطهو بالتوابل الشهية والفلفل الحلو وصلصة الطماطم)، ومجبوس الدجاج الإماراتي (مزيج من الدجاج والأرز والتوابل ومزيج من الخضروات يتم طهيه على نار هادئة)، وبامية باللحم (قطع لحم وبامية مطهوة في صلصة طماطم كثيفة)، بالإضافة إلى النكهات الآسيوية التي تشمل بيسكادو إنكوكادو (فيليه السمك المطهو مع جوز الهند والتوابل وعشب الليمون والفلفل الحلو)، ونازي غورينغ بالساتاي (الأرز المحمر مع اللحم والخضروات وسيخ الدجاج المتبل بالفول السوداني)، ودجاج بالزبدة (تكا الدجاج المتبل المطهو بصوص غني من السمن البلدي والبصل والطماطم والكريمة). كذلك، تتوفر قوائم طعام مصممة خصيصًا للصغار والرضع، بالإضافة إلى خيارات خالية من الغلوتين عند الطلب للمسافرين ذوي الاحتياجات الغذائية الخاصة. تجدر ملاحظة أن المسافرين يتطلعون إلى الحصول على ما يحتاجون إليه من طعام أو شراب قبل إقلاع رحلاتهم، لذلك تقدم الصالة مركز مرطبات مزود بمشروبات غنية بالفواكه، مثل الليمون والنعناع، والتوت الأزرق والنعناع، والخيار والنعناع، ومزيج التوت والنعناع.

تعتبر صالة دبي هي الفرع السادس لمجموعة بلازا بريميوم لاونج في الشرق الأوسط، حيث تنضم إلى الفروع الموجودة في مدن أبوظبي (اثنان) والدمام والرياض وصلالة. كما تعبر عن أحدث إضافة إلى الشبكة العالمية للعلامة التجارية التي تضم أكثر من 70 موقعًا في الصين الكبرى وآسيا والمحيط الهادئ والأمريكتين وأوروبا والهند.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى