أخبار منوعة

خبراء التغذية يساعدون المستهلكين على فهم الملصقات الغذائية للتسوق الصحي في المملكة العربية السعودية مبادرة "اختر العافية، اختر نستله" تدخل عامها

 في إطار مبادرة “اختر العافية، اختر نستله 2020” التي تنظمها “نستله” في المنطقة للعام السابع على التوالي، سيتوزع أكثر من 80 أخصائي تغذية على عدة متاجر في المملكة العربية السعودية ابتداء من 23 يناير ولغاية نهاية الشهر بهدف تشجيع المتسوقين على تناول طعام صحي أكثر، والقيام بالمزيد من النشاط البدني لعيش حياة أفضل. وسيحظى المتسوقون في متاجر “باندا” ، “العثيم” ، “الدانوب”، “بن داود “، “اللولو”؛ و”كارفور”؛ وغيرها من المتاجر بفرصة التفاعل مع اخصائي التغذية والحصول على كتيبات النصائح الغذائية.
ويتوقع للمبادرة أن تصل إلى ما يزيد عن 500 ألف متسوق في أكثر من 4000 متجر هذا الشهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بهدف إرشادهم إلى تجربة تسوق صحية.

وفي هذا السياق، قالت سارة كنعان، رئيس قسم التغذية والصحة والعافية في نستله لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “: “تتمحور مبادرة هذا العام حول تعريف المستهلكين بكيفية قراءة الملصقات الغذائية وتعزيز معرفتهم بها مما يتيح لهم اختيار منتجات صحية أكثر. وقد ارتكزت المبادرة على ذلك علماً أن الكثير من الناس لا يزالون يفتقرون لمهارة تفسير الملصقات.

وأضافت: “من هذا المنطلق، نعمل على ضمان تواجد أخصائي تغذية في أبرز متاجر السوبرماركت للمساهمة في تمكين المستهلكين من تحقيق فهم أفضل للحصص الغذائية والسعرات الحرارية وغيرها من معلومات التغذية، إضافة إلى تعريفهم بكيفية إعداد قوائم صحية للمشتريات واتخاذ خيارات مدروسة لعيش نمط حياة صحي”.

وتأتي المبادرة في إطار هدف “نستله” وهو “تحسين جودة الحياة والمساهمة في بناء مستقبل صحي أكثر”. وعلى وجه الخصوص، يتمحور مفهومها هذا العام حول المساهمة بتحقيق أحد التزامات الشركة تجاه المجتمع وهو ” تزويد المستهلك بالمعلومات الغذائية والنصائح والتوجيهات حول كمية الحصص”.

وعلاوة على ذلك، ستتوفر منتجات “نستله” بأسعار مخفضة طوال فترة المبادرة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى