أخبار منوعة

معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 ينطلق رسمياً الاثنين 26 يناير في دبي

سيتوجه المتخصّصون والخبراء والتجار المتعاملون في قطاع الرعاية الصحية من أكثر من 159 دولة إلى دبي غداً (الإثنين 27 يناير) لحضور افتتاح معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020؛ الذي يُعد أكبر تجمّع للشركات والتقنيات والمنتجات والخدمات ذات الصلة بالرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته دورة عام 2019، والذي تجسد من خلال ارتفاع حجم الأعمال والصفقات التجارية للشركات العارضة بنسبة 5.6% على أساس سنوي، وزيادة قيمتها من 778 مليون دولار أمريكي في دورة 2018 إلى 824 مليون دولار في دورة العام الماضي، من المنتظر أن تستقطب دورة العام الحالي ما يزيد عن 55,000 متخصّص ومهني في مجال الرعاية الصحية وأكثر من 4,250 شركة عارضة من نحو 64 دولة سيتوافدون إلى مركز دبي التجاري العالمي وفندق كونراد دبي من 27 إلى 30 يناير 2020.

وبهذه المناسبة، قال روس ويليامز، مدير معرض ومؤتمر “آراب هيلث”: “مع انطلاقة دورته الخامسة والأربعين الآن، يواصل معرض ومؤتمر آراب هيلث ريادته باعتباره الحدث الأبرز في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، معززاً في الوقت عينه علاقته الراسخة مع أصحاب المصلحة الدوليين لاستعراض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة في هذا القطاع. كما نعمل على تسهيل فرص الأعمال ضمن المنطقة مع زيادة المعرفة في هذه الصناعة، الأمر الذي دأبنا على القيام به بنجاحٍ لافت على مدى أكثر من أربعة عقودٍ مضت”.

هذا وسيقام معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 تحت شعار “التواصل من أجل تقديم رعاية صحية أفضل”، مع التزامه باستقطاب جميع أصحاب المصلحة من مختلف الفئات والأقسام ضمن قطاع الرعاية الصحية لدعم مسيرة نمو وتطوير هذا القطاع. ولهذا الغرض، تم تقسيم أرضية المعرض إلى ثمانية قطاعات متميزة، بما في ذلك قطاع الأجهزة والمعدات الطبية، السلع الاستهلاكية والمنتجات ذات الاستخدام الواحد، الأصول والبنية التحتية للرعاية الصحية، التصوير والتشخيص الطبي، العلاجات الوقائية وعلاجات ما بعد التشخيص، وغيرها من الأقسام الأخرى.

ومع التركيز بشكلٍ كبير على الابتكار باعتباره أحد المواضيع الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال المعرض، سيعود “مركز الابتكار” مجدداً إلى آراب هيلث وتحديداً إلى قاعة بلازا، مع تخصيص منطقة واسعة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك شركات الابتكار، لإتاحة الفرصة لهم لعرض وتقديم منتجات وابتكارات جديدة من شأنها أن ترسم ملامح مستقبل قطاع الرعاية الصحية.

وستشهد دورة عام 2020 من المعرض عودة “حوارات إنوفيت” (Innov8 Talks) التي ستتيح الفرصة لثمان شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في كل يوم من أيام المعرض ولمدة ثماني دقائق لتقديم أحدث أفكارهم في مجال الرعاية الصحية. كما سيشهد اليوم الأخير إعلان أسماء الفائزين لكل يوم من أيام المعرض، حيث سيتم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم التي تضم مروان عبد العزيز جناحي، المدير التنفيذي لمجمع دبي للعلوم؛ إحسان المرزوقي، رئيس الاستراتيجيات والحوكمة لدى سلطة مدينة دبي الطبية؛ مباركة إبراهيم، مديرة إدارة نظم المعلومات الصحية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع وغيرهم. كما سيُلقي ممثلين عن مايكروسوفت وأمازون كلمة في هذا الصدد.

وفي إطار استمرار تسليط الضوء على المواضيع التي يقودها الابتكار والتكنولوجيا، سيوفر آراب هيلث مجموعة من برامج التدريب وورش العمل، فضلاً عن عدد من الفعاليات الاجتماعية التي سيديرها أبرز الرواد والمتخصصون في صناعة الرعاية الصحية، وسيتم التركيز فيها على التقنيات المتقدمة باستخدام أحدث المعدات والأجهزة الحديثة. علاوةً على ذلك، سيشهد المعرض هذا العام إقامة “المنطقة الغامرة” في قاعة بلازا بالتعاون مع جمعية الواقع الافتراضي والواقع المعزز (VRAR Association)، بهدف تقديم أفضل خبرات الرعاية الصحية المستقبلية ضمن برامج التدريب والتشخيص والعلاج والعافية.

وأضاف ويليامز: “يتماشى النمو الذي يحققه معرض آراب هيلث عاماً بعد آخر بشكلٍ مباشر مع التطور والنمو الملحوظ في تكنولوجيا الرعاية الصحية، وهو ما يوفر بالتالي منصة مثالية للشركات العارضة لتقديم أحدث منتجاتها وابتكاراتها والتقنيات التي توصلت إليها في هذه الصناعة وسبل الاستفادة منها على نطاقٍ واسع”.

ومن الإضافات الجديدة التي سيشهدها هذا الحدث فعالية “التشريح” التي ستقام في قاعة الشيخ مكتوم بتنظيم من قبل شركة ليدر للرعاية الصحية. ستأخذ هذه الفعالية الزوار في رحلة لا تُنس داخل جسم الإنسان من خلال عرض واقعي لشرايين عضلة القلب ومفصل الكتف والدماغ.

وللمرة الأولى أيضاً، سيتم إطلاق منتدى الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية الذي يهدف إلى دفع عجلة الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية من مختلف الجوانب بما في ذلك الاستثمار في تكنولوجيا الصحة والعقارات وفهم المشهد الحالي والتنبؤ بما يخبئه المستقبل. علاوةً على ذلك، سيشهد آراب هيلث 2020 إطلاق منتدى جديد تحت عنوان “منتدى البنية التحتية للرعاية الصحية” والذي سيسلط الضوء على كافة مجالات البنية التحتية ومرافق الرعاية الصحية، بدءاً من الرؤية مروراً بالتصميم والبناء ووصولاً إلى الإدارة والتشغيل. تجدر الإشارة إلى أنه يمكن للزوار حضور جلسات هذين المنتديين مجاناً.

بالإضافة إلى المعرض، سيشهد آراب هيلث بدورته الجديدة لهذا العام إقامة عدد من المؤتمرات وورش العمل المخصصة للأعمال والقيادة والتعليم الطبي المستمر، والتي ستتطرق إلى آخر ما توصلت إليه الأبحاث، فضلاً عن مناقشة أحدث الأفكار والمبادرات المرتبطة بالإجراءات والتقنيات والمهارات الطبية.

وباعتبارها واحدة من أضخم المؤتمرات في العالم للتعليم الطبي المستمر، سيقام 14 مؤتمراً للتعليم الطبي المستمر (CME) على مدار أربعة أيام متتالية من المعرض في مركز دبي التجاري العالمي وفندق كونراد دبي، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 5,000 مندوب ومشارك ضمن عدد من التخصصات الشائعة بما في ذلك طب التوليد والأمراض النسائية ومرض السكري والطب الإشعاعي، بالإضافة إلى ثمانية مؤتمرات جديدة تشمل القبالة، تجربة المريض، الطب الطبيعي وإعادة التأهيل والطب الرياضي، ومنتدى الاستثمار في الرعاية الصحية وغيرها.

واختتم ويليامز قائلاً: “يجمع مؤتمر آراب هيلث بين أبرز المؤثرين والفاعلين من مختلف التخصصات الطبية الرئيسية بهدف مواصلة تطوير قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، فضلاً عن إتاحة الفرصة للنمو في مجالات وتخصصات متعددة أخرى”.

هذا ومن المتوقع أن يشهد معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 الذي تنظمه “إنفورما ماركيتس” وينطلق الإثنين 27 يناير الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى الخميس 30 يناير الساعة 5 مساءً، مشاركة ما يزيد عن 4,250 شركة عارضة من أكثر من 64 دولة، ومن المنتظر أن يستقطب أكثر من 55,000 زائر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى