نلهم بقمتنا
Realme 5 Pro: أبرز خيارات الهواتف المتوسطة بإمكانيات عالية – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
التقنيه والتكنولوجيا

Realme 5 Pro: أبرز خيارات الهواتف المتوسطة بإمكانيات عالية

أطلقت شركة realme، الأسرع نموا على مستوى العالم في صناعة الهواتف المتحركة، مؤخرا هاتفها الفريد realme 5 Pro، والذي يعتبر احد أبرز خيارات الهواتف المتوسطة بإمكانيات عالية وسعر اقتصادي، وهنا سوف نستعرض لكم أبرز ميزات وعيوب الجهاز.

فعلى صعيد التصميم يأتي Realme 5 Pro مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف بينما تاتي الكاميرا الأمامية على شكل نقطة في اعلى منتصف الهاتف من الأمام بينما يستقر مستشعر بصمة الأصابع في خلف الهاتف بجوار الكاميرات الخلفية.

أما على صعيد الشبكات يدعمRealme 5 Pro  التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالإضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة.

يأتي Realme 5 Pro مع شاشة من نوع IPS LCD بحجم ٦.٣ أنش تحتل حوالي ٨٣.٦٪ من مساحة الهاتف الأمامية وتاتي الشاشة بدقة ١٠٨٠× ٢٣٤٠ بيكسل بواقع ٤٠٩ بيكسل لكل انش ما يعني ان الهاتف قادر على تقديم اداء جيد تحت اشعة الشمس المباشرة وتاتي الشاشة مع حماية من نوع Corning Gorilla Glass 3+

ياتي الهاتف مع نظام التشغيل اندرويد ٩ باي مع واجهة تشغيل من نوع ColorOS 6 وياتي الهاتف مع معالج من نوع Snapdragon 712 وهو معالج ثماني النواة وياتي مع معالج رسومي فئة  Adreno 616.

أما بالنسبة للذاكرة الداخلية الخاصة Realme 5 Pro تاتي بسعة ٦٤ جيجا بايت مع ٤ جيجا بايت رامات أو ٦٤ جيجا بايت مع ٦ جيجا بايت رامات أو ١٢٨ جيجا بايت مع ٨ جيجا بايت رامات والذاكرة الداخلية قابلة للزيادة الى ٢٥٦ جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف.

الكاميرات الخلفية الخاصة بالهاتف Realme 5 Pro رباعية. الأولى بدقة ٤٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وهي عدسة واسعة والكاميرا الثانية بدقة ٨ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.2 وهي كاميرا واسعة جدا Ultrawide والكاميرا الثالثة بدقة ٢ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 لتصوير الماكرو والرابعة بنفس الدقة ونفس فتحة العدسة لكن تأتي مع مستشعر العمق.

تأتي الكاميرات الخلفية مع فلاش ليد وخاصية HDR وبانوراما والقدرة على التقاط مقاطع الفيديو بدقة 2160p@30fps, 1080p@30/60/120fps, 720p@960fps، أما الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف تاتي بدقة ١٦ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع خاصية HDR وبانوراما والقدرة على تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080p@30fps.

Realme 5 Pro  مزود بمكبر صوت ومدخل ٣.٥ مم والقدرة على التقاط موجات الراديو والتوصيل بنمط USB 2  بالاضافة للقدرة على التوصيل بنمط  OTG.

أما مستشعرات الهاتف بصمة الاصابع في الجانب الخلفي من الهاتف مع مستشعر التسارع والجيروسكوب والتقارب والبوصلة.

بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة بسعة ٤٠٣٥ ملي أمبير مع خاصية الشحن السريع بقوة ٢٠ وات والهاتف متوفر باللون الاخضر والازرق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى