أخبار منوعة

محمد بن راشد يزور معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 في يومه الأول (الإثنين 27 يناير).

ومن المنتظر أن يستقطب المعرض بدورته الجديدة لعام 2020 ما يزيد عن 55,000 متخصّص ومهني في مجال الرعاية الصحية من أكثر من 159 دولة، كما يشهد مشاركة أكثر 4,250 شركة عارضة من 64 دولة يجتمعون في مركز دبي التجاري العالمي من 27 إلى 30 يناير 2020 للمشاركة في الدورة الخامسة والأربعين لأضخم حدث للرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، قال روس ويليامز، مدير معرض ومؤتمر “آراب هيلث”: “يوفر آراب هيلث منصة رئيسية لقطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لبناء علاقة قوية مع أصحاب المصلحة الدوليين بهدف اكتشاف فرص أعمال جديدة والتعرّف على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا والابتكارات المتقدمة في هذا القطاع على الصعيد العالمي. كذلك مناقشة أبرز المواضيع التي تهم القطاع الصحي، والتي من شأنها أن تصب في نهاية المطاف في مصلحة المرضى”.

وكانت دورة عام 2019 قد شهدت ارتفاع حجم الأعمال والصفقات التجارية للشركات العارضة بنسبة 5.6% على أساس سنوي بقيمة تجاوزت 824 مليون دولار أمريكي. كما دعم المعرض اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة عبر تنشيط سياحة الأعمال، في الوقت الذي استفادت فيه صناعة الرعاية الصحية في المنطقة من الحلول المتطورة التي قدمها المشاركون في معالجة بعض الأمراض الأكثر انتشاراً لاسيما السكري والسمنة والسرطان.

ويقام معرض ومؤتمر آراب هيلث بنسخته الجديدة بدعمٍ مستمر من بعض الجهات والهيئات الحكومية بما فيها وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات ودائرة الصحة في أبوظبي وهيئة الصحة بدبي وسلطة مدينة دبي الطبية.

من جانبه قال الدكتور جاريث جوديير، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، الداعم الرسمي لمعرض ومؤتمر آراب هيلث 2020: “في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية تنامياً بوتيرة لافتة، يحظى آراب هيلث بمكانة مرموقة كمنصة تلتقي من خلالها ألمع العقول الرائدة في المجال الطبي من جميع أنحاء العالم، بهدف تبادل المعرفة والتعرف على أحدث التوجّهات، يجمعهم هدف واحد متميز، وهو: تحفيز أوجه التقدم في مجال الرعاية الصحية بالمنطقة”.

وأضاف: “يشكل هذا الحدث فرصة متميزة للتركيز على سبل العمل وفق المعايير العالمية في هذا المجال، وتلبية متطلبات المرضى وأفراد المجتمع. وإنه لمن دواعي سرورنا هذا العام أن نستعرض أحدث إضافة لشبكة الرعاية التابعة لشركة صحة، وهي مدينة الشيخ شخبوط الطبية، التي تعد المشروع المشترك مع مؤسسة مايو كلينك، والصرح الطبي البارز الذي سيحدث تحولاً إيجابياً على صعيد توفير الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة بشكل عام”.

وتنطلق اليوم حوارات إنوفيت التي ستتيح الفرصة لثمان شركات من الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في كل يوم من أيام المعرض ولمدة ثماني دقائق لتقديم أحدث أفكارهم في مجال الرعاية الصحية. كما ستقدم ثماني شركات أخرى خلال كل يوم من أيام المعرض أبرز ابتكاراتها في هذا المجال، على أن يتم اختيار المتميزين خلال اليوم الأخير من قبل لجنة تحكيم تضم مجموعة من الخبراء.

وفي هذا الإطار، تقدم مجموعة من رواد الأعمال والشركات ابتكاراتها خلال اليوم الأول من حوارات إنوفيت بما فيهم إيثر بيوميديكال زيوس المتخصصة في الأطراف الصناعية الآلية متعددة الوظائف لمبتوري الأطراف العليا؛ يونيكسو المبتكرة للهياكل الخارجية المعيارية باستخدام خوارزميات التعلم الآلي ومراقبة الطبيب عبر الإنترنت وكينيستيكا التي تقدم أنظمة إعادة التأهيل المستندة إلى أجهزة الاستشعار الخاصة، وغيرها من الشركات الأخرى.

في حين تستعرض مجموعة من الشركات الناشئة خلال الأيام الثلاثة الأخرى من المعرض حلول التكنولوجيا والابتكار التي توصلت إليها من بينها سينس دي إكس، وهو نظام يكشف فيروس الإنفلونزا في المراحل المبكرة جداً من الإصابة؛ كارديوليس وهي شركة توفر حلاً متقدماً لتحليل الحالة الصحية لعضلة القلب عبر المراقبة خلال الزمن الحقيقي مع تقديم تقارير شخصية وإمكانية التنبؤ بما سيحدث للقلب في الفترة المقبلة لمدة تصل إلى شهرين؛ وتطبيق (OKDOK) الطبي الذي يتيح التشخيص والاستشارة عن بعد للحالات الصحية.

هذا ومن المتوقع أن يشهد معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 الذي تنظمه “إنفورما ماركيتس” في الفترة ما بين الإثنين 27 يناير الساعة 10 صباحاً إلى الخميس 30 يناير الساعة 5 مساءً، مشاركة ما يزيد عن 4,250 شركة عارضة من أكثر من 64 دولة، ومن المنتظر أن يستقطب أكثر من 55,000 زائر.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى