المحلية

بالصور .. “إخاء أبها” تفتتح معرضها التعريفي لدعم ٣٥٠٠ يتيم ويتيمة

الحدث

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الاستاذ حسين بن حمد المري وبحضور مدير فرع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” أبها المستشار علي بن حسن عسيري ، المعرضَ التعريفي الأول ؛ للتعريف بالأنشطة والبرامج التي تقدم للأيتام البالغ عددهم أكثر من ٣٥٠٠ يتيم ويتيمة.

وأوضح “عسيري” في كلمة له خلال افتتاح المعرض الذي أقيم بحي المنهل طريق الملك خالد بأبها أن هدف “إخاء” من افتتاح المعارض هو التعريف بالمؤسسة وأنشطتها وبرامجها التي تقدّمها للمستفيدين الأيتام.

وبيّن أن “إخاء” تقدم خدماتها لأكثر من 3500 يتيم ويتيمة من ذوي الظروف الخاصة (فاقدي السند)، من خلال 10 فروع بالمملكة، وتقدم لهم العديد من الخدمات كالإسكان والمعيشة، والتعليم، والتدريب والتوظيف، والحج والعمرة، والمساعدات المالية، ومساعدات الزواج، والرعاية الأسرية، بالإضافة إلى البرامج والأنشطة الأخرى التي تهتم بالجانب الاجتماعي والثقافي والترفيهي.

وأوضح “عسيري” على أن “إخاء” تسعى إلى تسخير كل إمكاناتها لخدمة الأيتام واليتيمات وبناء علاقة مميزة من الجهات ذات العلاقة للإسهام معها في الارتقاء بخدماتها المقدمة لهم، وتحقيق التحوّل المنشود من الاعتمادية إلى المسؤولية.

وحث رجال الأعمال والمؤثرين على دعم “إخاء”؛ مشيرًا إلى أن “إخاء” تقدم للمتبرعين والداعمين العديدَ من الباقات والبرامج لدعم الأيتام من خلال برنامج “رعاية يتيم”، والصدقة الجارية، وزكاة المال، وسداد الإيجارات وغيرها من البرامج.

شارك في الافتتاح الدكتور ناصر بن محمد ال قميشان وكيل عمادة الموارد البشرية والتطوير بجامعة الملك خالد والاستاذ فريد خليل عسيري سفير فرع إخاء أبها وعدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الاجتماعي .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى