المحلية

معرض The Big 5 Saudi يتوسع في عروض الآلات الثقيلة، مدعومًا بالطلب المتزايد على البنية التحتية في المملكة

أعلنت دي إم جي إيفنتس ذ. م. م.، الجهة المنظمة لمعرض The Big 5 Saudi، عن إضافة منطقة عرض مكشوف جديدة بما ييسّر زيادة معدلات مشاركة عارضي حلول المصانع والآلات والمركبات والآلات الثقيلة في هذا الحدث. وتحت مظلة المعرض الذي ستنعقد فعالياته بمركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة من 8 إلى 10 مارس 2020، سيعزّز القطاع الجديد لحلول المصانع والآلات والمركبات مكانة معرض The Big 5 Saudi باعتباره ملتقى رئيسيًا لاستعراض واقتناء كل شيء في دورة شراء مستلزمات المشاريع الإنشائية.
وفي ظل تخصيص جزء كبير من ميزانية المملكة التي تبلغ 302 مليار دولار أمريكي للإنفاق على خطط الحكومة للبنية التحتية بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، أشار خبراء المجال إلى المشاريع الرئيسية التي تزيد من معدلات الطلب على حلول المصانع والآلات والمركبات والآلات الثقيلة، ومن بينها مشروع المدينة الذكية “نيوم” الذي تصل قيمته إلى 500 مليار دولار أمريكي وغيره من مشاريع التطوير الكبرى مثل جسر الملك حمد، والقدية، وأمالا، ومشروع البحر الأحمر السياحي.
وفي هذا الإطار، قال روني الحداد، مدير معرض The Big 5 Saudi: “في دورته العاشرة الآن، يستمر معرض Big 5 Saudi في تحقيق النمو ودعم أهداف التنمية الطموحة في البلاد من خلال تقديم منطقة مخصّصة لعرض الآلات لقطاعات الإنشاءات الثقيلة والبنية التحتية. ويأتي التوسع في المعرض على خلفية الطلب المتزايد على هذه المنتجات في البلاد، حيث تم التخطيط لتنفيذ مشاريع مستقبلية بقيمة 825 مليار دولار أمريكي في قطاعات الإنشاءات والنقل والمواصلات على وجه الخصوص”.
وأضاف روني: “مع انتقال هذه المشاريع المستقبلية من مرحلة التصميم إلى التنفيذ على أرض الواقع ومع اتجاه دورة حياة المشروع نحو مرحلة الإنشاء، يصبح استخدام حلول المصانع والآلات والمركبات والآلات الثقيلة من بين الاعتبارات المهمة في عملية البناء”.
وفي إطار فعالياته التي تخدم دورة الإنشاءات بكاملها من الألف إلى الياء، يستضيف معرض The Big 5 Saudi أكثر من 250 علامة تجارية عارضة من 20 دولة لإلقاء الضوء على منتجاتها في مختلف القطاعات، بما في ذلك المساحات الداخلية والتشطيبات للمباني، وأغلفة المباني والإنشاءات الخاصة، وأدوات الإنشاء ومواد البناء، وتقنيات وابتكارات الإنشاء، والخرسانة، وخدمات الميكانيكا والكهرباء والهندسة الصحية. وتأتي المنتجات المعروضة من شركات لها ثقل في السوق، ومن بينها شركة كانو للآليات، وشركة آليات الديزل المحدودة التي تقدم معدات إكس سي أم جي، والشركة السعودية لمعدات الديزل التي تقدم منتجات دوسان، وشركة كيه آي سي إي، على سبيل المثال لا الحصر.
ومن ناحية أخرى، سيقدم معرض The Big 5 Saudi أيضًا أكثر من 50 ورشة عمل في ثلاث قاعات. وتُعقد هذه الجلسات المجانية المعتمدة للتطوير المهني المستمر برعاية كريمة من قادة الفكر في المجال، بهدف تثقيف المتخصّصين في القطاعات الإنشائية وتمكينهم من تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال دراسات الحالة المحفِّزة والكلمات الرئيسية المُلهمة والمناقشات الجذابة.
وتجدر الإشارة إلى أن معرض The Big 5 Saudi يحظى بدعم كاتيرا (الراعي البلاتيني)، والبواني (راعي المقاولات)، واللطيفية للتجارة والمقاولات (الراعي الذهبي)، ودهانات أوسكار (الراعي الرسمي للدهانات). كما أن هذا الحدث يمكن حضوره مجانًا للزوّار المسجّلين.
ولمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة الموقع الإلكتروني: www.thebig5saudi.com.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق