أخبار منوعة

“مجموعة سيرا”: سوق سفر الأفراد تحصد ثمار نجاح “موسم الرياض”

أطلقت مجموعة “سيرا”، الشركة الرائدة في مجال السياحة والسفر على مستوى منطقة الشرق الأوسط، تقريرًا جديدًا حول قطاع السفر ويكشف عن نمو ملحوظ في حجوزات سفر الأفراد إلى الرياض بدءًا من 11 أكتوبر 2019 ولغاية 5 يناير 2020، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. ويسلط التقرير الضوء على النمو الذي جاء ثمرة للنجاح الاستثنائي لموسم الرياض الذي أقيمت فعالياته في المملكة العربية السعودية خلال تلك الفترة.

ويعتبر “موسم الرياض” الأكبر من بين 11 فعالية أخرى تندرج جميعها في إطار برنامج “مواسم السعودية”، ويمتد على مدار 66 يومًا اعتبارًا من منتصف شهر أكتوبر 2019 ويقدم أكثر من 100 فعالية ثقافية وترفيهية ممتعة وتجارب مميزة، ليوفر لسكان المملكة والسياح فرصة استكشاف المملكة العربية السعودية من منظور مختلف وخوض تجاربها الرائعة. ووفقًا لتصريحات تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، استقطب “موسم الرياض 2019-2020” أكثر من 11 مليون زائر.

وخلال “موسم الرياض”، حققت حجوزات الطيران إلى الرياض عبر “المسافر” و”تجوّل” ارتفاعاً سنوياً بنسبة 107% بين موسمي 2018-2019 و2019-2020 في ظل ارتفاع حجوزات السفر الجوي المحلية والداخلية بنسبة 106%، في حين سجلت الرحلات الدولية إلى الرياض نموًا بمعدل 110% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وفي هذا السياق، قال مزمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي لوحدة سفر الأفراد بمجموعة “سيرا”: “يأتي تقريرنا الأحدث حول قطاع السفر ليؤكد على النجاح الواسع الذي حققه ’موسم الرياض‘ وبصمته الواضحة في نمو السياحة في المملكة العربية السعودية. ونظرًا لأهميته كمبادرة رائدة ساهمت في إلقاء الضوء على التراث الغني والإرث الثقافي والتنوع الذي تتمتع به المملكة، استقطب ’موسم الرياض‘ ملايين الزوار من أنحاء المملكة وخارجها، وقد شهدنا بالتزامن مع ذلك نموًا لافتًا في عدد العملاء الذين وقع اختيارهم على ’المسافر‘ و’تجوّل‘ لإجراء حجوزاتهم. إننا فخورون بمكانتنا المتميزة كشركة رائدة للسفر والسياحة على مستوى المملكة، ويسعدنا أن نكون طرفًا فاعلًا في ما تشهده من نقلة نوعية على صعيد السياحة والترفيه”.

واستنادًا إلى أهداف “رؤية السعودية 2030” لتطوير قطاع الترفيه وترسيخ مكانته كعنصر رئيسي في الاقتصاد الوطني، أتاح “موسم الرياض” للمواطنين والمقيمين والسياح فرصًا غير مسبوقة للتمتع بمجموعة عالمية المستوى من الفعاليات والأنشطة الترفيهية ضمن 12 منطقة مصممة خصيصًا في أرجاء المدينة.

وأظهرت بيانات “تجوّل” و”المسافر” أن 71% من الحجوزات أجراها المغادرون من المملكة من مدن تضمنت جدة والدمام والمدينة المنورة وأبها وجازان. وجاء بقية الزوار من خارج المملكة بشكل رئيسي من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وغالبيتهم العظمى من دبي والقاهرة.

ووفقًا للتقارير، أظهر المسافرون لحضور فعاليات “موسم الرياض” حرصًا على اغتنام أفضل الأسعار ، حيث ارتفع الطلب على الفنادق من فئة نجمة واحدة إلى ثلاث نجوم بنسبة 240 ٪ وارتفع معدل الإقامة في فئة الأربع نجوم بنسبة 78 ٪. وفي ضوء إقبال العملاء على الإقامة بأسعار معقولة، شهدت العقارات الفاخرة من فئة الخمس نجوم انخفاضًا طفيفًا بنسبة 4٪ في إجمالي الحجوزات. وبصورة إجمالية، عاد “موسم الرياض” بتأثير إيجابي على قطاع الفنادق المحلية، حيث شهدت الفترة المذكورة نموًا نسبته 72 ٪ في حجوزات الفنادق مقارنة بالعام السابق.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى