المجتمعشريط الاخبار

لأول مرة #الشيخوخة تقيم معرض تعليمي الكّتاب الحديث بالتزامن مع مبادرة أمير منطقة مكة المكرمة”ا (ألوان رقش) الأول #بجدة

جدة/

دشَن رئيس جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة بمنطقة مكة المكرمة الشيخ أحمد بن ناصر العبيكان ، امس الاول ، فعاليات المعرض الأول للكتاب الحديث تحت شعار (ألوان رقش) في مقر الجمعية بجدة والتي تأتي ضمن المبادرة التي أطلقها مستشار خادم الحرمين الشريفين سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل ” كيف نكون قدوة .. بلغة القران” والتي تهدف إلى غرس القيم الإسلامية النبيلة.
هذا وقد قام رئيس وأعضاء الجمعية بجولة حول المعرض حيث قدّمت مديرة القسم النسائي د. آمال العبادي شرحا مفصلا حول أهداف المعرض وسياسة التعليم المبني على كيفية عمل الدماغ واستراتيجيات تدريس فعالة لإيصال المعلومة للأطفال والطالبات بطرق إبداعية من خلال وسائل فعالة من خامات البيئة وبمساندة من فريق رقش التطوعي .
ويأتي المعرض الذي يمتد حتى الأول من فبراير القادم ويستقطب طلاب المدارس وأفراد المجتمع بعد أن حققت الجمعية النتائج المرجوة من تعليم المسنات القراءة والكتابة وبلورة الفكرة بإخراج معرض يحكي قصة مسن في المرحلة التعليمة وقدراته المكنونة للاستفادة منها.
هذا وقد أشاد رئيس الجمعية أحمد العبيكان بما شاهده من فعاليات تقوم على دعم المسنات من خلال مشاركتهن في برامج وأنشطة الجمعية والقدرة على المساهمة في انجاح فعالياتها والتي تهدف الى تنمية وتقوية القدرات العقلية لكبار السن، ونوّه سعادته الى الدعم اللامحدود الذي تشهده الجمعيات الخيرية من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة حفظهم الله ممثلة في مركز التنمية الاجتماعية بالمنطقة والتي شاركت ودعمت العديد من فعاليات وأنشطة الجمعية.
حضر الافتتاح عدد من أعضاء مجلس ادارة جمعية الشيخوخة وبمشاركة الجهات التعليمية والخيرية وعدد من شباب الإعلام والمعلمات ومديرات المدارس والجمعيات كما قدم مسنات الجمعية الأطعمة الشعبية لوجبة الإفطار وبمشاركة من الجهات الراعية للمعرض.

 

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق