المحلية

(أم القرى) و(الملك عبدالعزيز) توقعان مذكرة تعاون دعمًا للمجالات الأكاديمية وتدريب اللغة الإنجليزية

عبدالله نور – مكة المكرمة

وقع مدير مركز اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى د. أحمد قاضي، مع عميد معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز د. عبدالله البارقي مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية والتطويرية والتدريبية والثقافية بين الجهتين.

وتهدف المذكرة، التي جرت مراسم توقيعها بقاعة الملك فيصل بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة، إلى وضع إطار عام يتم من خلاله تنسيق التعاون بين معهد اللغة الإنجليزية بجامعة الملك عبدالعزيز ومركز اللغة الإنجليزية بجامعة أم القرى، للمساعدة في تحقيق أهدافهما على ضوء خطة عمل مشتركة في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي والتدريب، ودعم البرامج التطويرية والثقافية، وتحقيق الأهداف المتفق عليها بكفاءة عالية، بالإضافة لعقد مؤتمرات وندوات متخصصة، والاستعانة في تنظيمها وأعمالها الفنية بالمختصين والخبراء.

كما تهدف المذكرة إلى تنظيم وعقد دورات تدريبية، وتبادل الدراسات والأبحاث والمطبوعات والمواد التدريبية التي يصدرها الطرفان، لإثراء المكتسبات المعرفية ومواكبة أحدث المستجدات، ونشر التطبيقات والحالات الدراسية، وإقامة البرامج المتخصصة لتدريب الكوادر وتنمية الموارد، وتسويق وتصنيع منتجات الأبحاث التطويرية وبراءات الاختراع وتطبيقها، والمشاركة في تطوير العملية التعليمية، وإجراء البحوث والدراسات ونشر نتائجها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق