الدولية

روسيا تغلق حدودها مع الصين بسبب كورونا الجديد

في الدقائق القليلة الماضية، وقع رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستن، أمرًا بإغلاق الحدود بين روسيا والصين فورًا؛ ويأتي ذلك بسبب الانتشار المستمر لتفشي فيروس كورونا الجديد.

ويأتي ذلك بعد الإعلان عن المزيد من الوفيات الناجمة عن تفشي المرض على شاشات التلفزيون الصيني، والمجموع حتى الآن هو 201 حالة وفاة وإصابة أكثر من 7700 شخص حتى الآن ولكن هذا الرقم يتغير كل دقيقة.

كما كشفت الهند والفلبين منذ قليل عن إصابات جديدة بالفيروس الجديد.

وكانت كل من روسيا والصين، أعلنتا أمس، تعاونهما معًا لتطوير لقاح مضاد للفيروس الجديد، وفقاً لما قالته القنصلية الروسية في مدينة غوانغتشو الصينية.

وقالت القنصلية في بيان على موقعها الإلكتروني، إن بكين سلمت موسكو الشفرة الوراثية (الجينوم) للفيروس، حيث بدأ خبراء روس وصينيون تطوير لقاح، حسبما نقلت وكالة الأنباء رويترز.

ولم تؤكد روسيا أي حالات إصابة بالفيروس الجديد، لكن المرض انتشر في دول عدة.

وكانت المملكة المتحدة والولايات المتحدة قد أرسلتا قواتهما لإنقاذ مواطني الدولتين العالقين في مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي فيروس كورونا الجديد.

وقالت بريطانيا إنه سيتم ترك أي مواطن يظهر عليه علامات الإصابة بفيروس كورونا الجديد، بينما سيتم نقل الآخرين إلى قاعدة عسكرية بريطانية معزولة، بحيث يتم وضعهم في حجر صحي لمدة 14 يومًا، بسبب مخاوف من احتمال إصابة البعض بالفيروس الشبيه بالسارس دون ظهور أي أعراض.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى