المجتمعشريط الاخبار

فريق (إندورفين) يحصد المركز الأول في مسابقة (تحدي الرياضة للجميع)

عبدالله نور – مكة المكرمة

حصد فريق “إندورفين” التابع لمعهد الإبداع وريادة الأعمال المركز الأول في مسابقة “تحدي الرياضة للجميع” التي نظمها الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بالعاصمة الرياض، متجاوزاً أكثر من (17) فريقًا مشاركًا من جامعات سعودية وأمريكية.

وتوج رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن الوليد بن طلال فريق جامعة أم القرى “إندروفين” بجائزة المركز الأول والبالغ قيمتها (10) آلاف دولار، بينما حصد فريق “150 دقيقة” من جامعة جنوب إلينوي الأمريكية المركز الثاني، وحصد فريق “صحتك في خطوتك” من جامعة حائل على المركز الثالث.

وقال الأمير خالد بن الوليد بن طلال: “تسعى منافسة (تحدي الرياضة للجميع) إلى دعم الجيل الجديد من الشباب السعودي من خلال خلق أفكار جديدة لتحفيز وتشجيع الممارسة المجتمعية للأنشطة الرياضية، وذلك يأتي إيماناً منّا بحجم القدرات الإبداعية والمواهب التي يتمتع بها شاباتنا وشبابنا، حيث نسعى لتمكينهم ليكونوا روّاداً في مجال تعزيز أنماط الحياة الصحية”.

وجرى تنظيم المسابقة في 9 مدن مختلفة، وهي المدينة المنورة، المجمعة، مكة، الظهران، الرياض، حائل، جدة، كما اشتملت المسابقة على مدينتين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهما فيرفاكس بولاية فيرجينيا، وكاربونديل بولاية إلينوي.

يذكر بأن مسابقة “تحدي الرياضة للجميع” تهدف إلى رفع نسبة الوعي بأهمية الرياضة في المجتمع، وزيادة نسبة عدد الأفراد في المملكة الذين يمارسون الرياضة من 13% إلى 40%.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق