الرياضةشريط الاخبار

15 مليون ريال مجموع الجوائز، ومشاركة فزاع تحت الشعار السعودي،ينطلق سباق القدرة والتحمل في العلا صباح السبت

الحدث : العلا :

المراسلة : سمر الكحلاني :

ينطلق السبت غرة شهر فبراير مع شروق شمس صباحه على العلا خيالة سباق القدرة والتحمل على كأس خادم الحرمين الشريفين في نسخته الثانية من تنظيم الهيئة الملكية لمحافظة العلا التي أدرجته ضمن فعاليات شتاء طنطورة.

بينا السباق شهد في مواسم سابقة أكثر من نسخة انتظمت في أعوام وتعثرت في أخرى إلى أن وصلت إلى 4 سباقات في عدة أعوام.

غير أن هذه النسخة الثانية التي تنظمها الهيئة الملكية لمحافظة العلا،ويشارك من خلالها عدة فرق سعودية وعربية ودولية لعل من أبرزها فريق الشيخ حمدان بن محمد بن راشد المكتوم(فزاع) الفائز فريقه بنسخة العام الماضي
والذي حرص هذا الموسم كما وعد من قبل على أن يحمل شعار المملكة العربية السعودية والعلم السعودي راية التوحيد ربما ستكون نسخة هذا العام الأكثر إثارة..
حيث ظهر سموه في مجموعة صور من خلال سنابه الشخصي مؤكدا على الوفاء بوعده.
ولما لفزاع من جماهيرية عريضة على المستوى الخليجي ومحبة سعودية ومن أهالي العلا بصفة خاصة بالتأكيد سيكون الحضور الجماهير أكثر كثافة من ذي قبل.

وفي سياق متصل..
سبق وأن أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن مجموع جوائز سباق القدرة والتحمل لهذا الموسم البالغة 15 مليون ريال سعودي للسباق الذي ستبلغ مسافته 120 كلم على مدى أربع حلقات،وهو من فئة النجمتين المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للفروسية.ويقام بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية.

جدير بالذكر أن سباق الموسم الماضي الذي شهد مشاركة 200 فارسا خيالا..كان مثيرا وشهد أيضا اهتماما رسميا بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، وسمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا.
كما شهد اهتماما إعلاميا كبيرا وتغطيات عالية الجودة،ومما زاد من ألقه حضور الشيخ محمد بن راشد المكتوم ونجليه كمشاركين بفريقين،وكسائحين في ربوع العلا متجولين على أبرز معالمها التاريخية والأثرية.
ولم يغب الشعر والأدب..حيث ترك فزاع بصمته الشعرية على هامش السباق وبين جبال وروابي العلا متغزلا بجمال العلا الأمر الذي حرض العديد من شعراء العلا واستثار قريحتهم للتقاطع مع أبياته الرائعة.
فهل سيعيد الكرة هذا العام؟

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق