المحليةشريط الاخبار

لأول مرة بالرياض.. انطلاق #المعرض_السعودي_للترفيه الاثنين المقبل

الحدث

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن استثمار 64 مليار دولار في تطوير صناعة الترفيه على مدار العقد المقبل، كجزء من رؤية (2030).

وتماشيًا مع الخطط الحماسية للمملكة، أطلقت شركة (dmg events دي إم جي)، المعرض السعودي للترفيه والتسلية (SEA) في أبريل 2019 بجدة، ومن المقرر أن يقام المعرض في نسخته الثانية بمدينة الرياض في الفترة من 3-5 فبراير الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وفي تعليقه على انطلاق المعرض السعودي للترفيه، قال مدير الفعاليات في(dmg) ناثان واغ: «تقدم دي إم جي إفنتس معرض الترفيه والتسلية (SEA) إلى السوق السعودية في وقت يزدهر فيه القطاع في المملكة؛ وذلك بهدف جعل البلاد وجهة ترفيهية رئيسية محليًّا وعالميًّا».

وأضاف: «بداية من الصفر تقريبًا وبوتيرة متسارعة ومذهلة، أصبحنا نرى طفرة في المرافق الترفيهية المتميزة، مثل دور السينما المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، والحفلات الموسيقية، والأحداث الرياضية، والمجمعات الترفيهية الأخرى؛ لذلك ينصب التركيز على توفير وجهات ترفيه جذابة»، مشيرًا إلى أن القوانين الأخيرة خصوصًا المتعلقة بتمكين المرأة، وتشجيع أنشطة الترفيه والتسلية، تساعد كثيرًا في دفع البلد نحو الازدهار على كل الأصعدة.

وتابع: «كل هذه العوامل تجعلنا في وضع جيد لجلب الشركات الدولية التي تنظر إلى المملكة كسوق جديدة ومزدهرة.. وسيشارك في الفعالية عارضون عالميون مع شركات من الولايات المتحدة، واهتمام بالغ من أوروبا، خاصةً إيطاليا.. هناك أيضًا وفد من وزارة التجارة والصناعة بالمملكة المتحدة مع مشاركة جناحين عالميين آخرين.

وأردف واغ: «في المجمل، هناك عارضون من 23 دولة مختلفة، ومن المؤكد أن يشارك عارضون مؤثرون مثل (Whitewater) و(Ropes Courses Inc) و(Polin) و(Warehouse of Games) و(Amusement Services International) و(Embed) و(IDEATTACK) و(Vivaticket) و(Vortex)، وهي مشاركة ستساهم في زيادة أعداد الزائرين هذا العام لتفوق 4000 زائر عن العام الماضي».

وفيما يتعلق بالزائرين، فإن معرض الترفيه والتسلية السعودي (SEA) مخصص حصريًّا للمختصين التجاريين بمجال الترفيه والتسلية في المملكة، كما أن مالكي أو مستثمري أو مشغلي شركات الترفيه، أو الشركات التي لديها متطلبات متعلقة بهذا القطاع، أو يرغبون في الاستثمار في هذا القطاع؛ مدعوون لحضور هذا الحدث.

وسيتمكن هؤلاء الزوار من الوصول إلى أفضل المنتجات التي تقدمها الأسواق العالمية، في مجالات الألعاب والآلات وركوب الخيل ومعدات الأمان ومعدات الإضاءة والمسارح ومعدات الحدائق الترفيهية ومعدات لعب الأطفال، وسوف يوفر هذا الحدث فرصة مثالية للحصول على منتجات نوعية جيدة، بعضها ربما لم يسبق رؤيته في السوق السعودية.

وبالإضافة إلى تلك المجموعة الكبيرة من العلامات التجارية والمنتجات، فإن واحدة من السمات البارزة لهذا الحدث هو انعقاد قمة الترفيه والتسلية على مدار يومين من قِبل المطورين والمستشارين الذين يتحدثون عن مشاريع السوق، والتحديات التي قد تواجهها الشركات في البلاد. وسيتم اعتماد هذه الجلسات من قبل خدمة «شهادات CPD»، بحيث يمكن للحضور الخروج من البرنامج التعليمي بشيء ملموس وذي مصداقية، للمساعدة في تسريع تطورهم المهني.

يشار إلى أنه من الشركات المشاركة في الفعالية (SEA LDP وDriryah Gate وKIDS SPACE وHILL INTERNATIONAL INC، وStamina PRODUCTIONS، وALL ENTERTAINMENT GROUP وCBRE).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق