المحلية

الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تنفذ أكثر من ١٠٠ ألف منشط توعوي وتوجيهي ووقائي بكافة مناطق المملكة

الحدث ـ متابعات

أصدرت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  تقريرها للعام المالي ٢٠١٩م، والذي يبرز الأنشطة الوقائية والتوعوية والتوجيهية المنفذة بكافة مناطق المملكة.

وقد بلغ عدد المناشط التوعوية خلال العام  الماضي ١١٨,٦١٥ منشطاً توعوياً متنوعاً قامت به وكالة التوعية والتوجيه حيث نفذت برامجها التي تهدف إلى تعزيز العقيدة الصحيحة ومعالجة ما يخالفها، وتعظيم شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والمشاركة التوعوية في الفعاليات السياحية والموسمية، وتوعية طلاب وطالبات المدارس والجامعات، والإسهام في إصلاح السجناء.


وقد نفذت الإدارة العامة للتوجيه زيارات توجيهية للمرشدين لتوعية العاملين في المجال الميداني، كما نظمت عدداً من ورش العمل التخصصية لمنسوبي الرئاسة العامة، وفي ذات السياق عقدت إدارة التوجيه لقاءات توجيهية لرؤساء الهيئات والمراكز ومنسوبيها.
كما نظَّمت الإدارة العامة للبرامج الوقائية برامجها المتعلقة بتعظيم الشعائر الدينية وتعزيز القيم الإسلامية، والتحذير من مخاطر الإرهاب والفكر الضال والانتماءات الحزبية، ومخاطر جريمة السحر والشعوذة والكهانة، والجرائم المعلوماتية.

وأوضح التقرير أن الجولات التوعوية التي يقوم بها منسوبو الرئاسة العامة في الأماكن العامة بلغت ٧٦,٧٠٠ جولة تهدف إلى توجيه الناس ونصحهم، كما بلغ عدد الكلمات التوعوية المقامة في عدد من القطاعات الحكومية والخاصة ٢,٦٦٣ كلمة، فيما بلغ عدد الكلمات التوجيهية الموجهة لمنسوبي الرئاسة العامة ٢,٨٢٢ كلمة، كما نفذت ٤,٢١٨ زيارة ولقاءً حوارياً في عدد من الجهات.

وذكر التقرير أن عدد المعارض التوعوية والوقائية الدائمة والمتنقلة المقامة في مختلف المناطق ٢,٣٦٩ معرضاً، وأقامت الرئاسة العامة ١,٨٧٦ مصلى متنقلاً في الأماكن التي لا تتوفر بها مصليات بمختلف مناطق المملكة.

كما أوضح التقرير أن المواد التوعوية الموزعة بلغت ٢,٦٧٤,١٧٧ مادة توعوية مابين مطبوعات ومواد مرئية ومسموعة، استفاد من مجمل هذه الجهود والمناشط ٧,٣٥٣,٢٥١ مستفيداً بجميع مناطق المملكة.


وتأتي هذه الجهود بدعم واهتمام معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند، لتقوم الرئاسة العامة بأعمالها التوعوية والتوجيهية والوقائية خلال مناشطها المتفرقة لتعزيز القيم الإسلامية في المجتمع وصولاً  لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة – حفظها الله -.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق