الحدث الثقافيشريط الاخبار

(أم القرى) تشارك بـ(العاصفة) في مهرجان مسرح الجامعات الخليجية

عبدالله نور – مكة المكرمة

يشارك نادي المسرح بجامعة أم القرى بعرض عنوانه “العاصفة” في المهرجان المسرحي الجامعي الخامس لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تستضيفه جامعة الملك عبدالعزيز .

ومسرحية “العاصفة” من تأليف المخرج ورئيس نادي المسرح بجامعة أم القرى الأستاذ عبدالرحمن الزهراني، تحكي تفاصيل حياة مجموعة من الأصدقاء يعيشون فقرًا مدقعًا، ويجمعهم بيت متهالك، لكنهم يصمدون بفضل تكاتفهم وتعاونهم، حتى تحدث مشكلة في بيت مجاور فتؤثر عليهم وتغير حياتهم بشكل تحكيه لحظات الانتقال بين مشاهد المسرحية التي ينقل فيها المخرج إبراهيم مهدي تفاصيلها باحترافية ومنطقية تتسق مع النص المسرحي.

يشارك في “العاصفة” فريق من الممثلين يتكون من البراء محمد باسلامة، وسعود فيصل الجهني، ومعتز عبدالواسع صبري، وعناد عوض النفاعي، فيما يدير العمل عبد المجيد فاروق مرسي.

ووضع ديكور المسرحية فيصل فهد الصاعدي، وطارق محمد نور، وفي الإضاءة حسام عبدالمنان هاشم، ومحسن علي الشهاري، وفي الصوت صالح جمعان جروان، وفي أعمال الدعاية والإعلان مهند أحمد الغامدي.

يشار إلى أن نادي المسرح هو أحد الأندية الطلابية البارزة التابعة لعمادة شؤون الطلاب، ويسهم في صقل مواهب الطلبة، وتعلمهم المهارات اللازمة في الإخراج المسرحي والتمثيل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق