التقنيه والتكنولوجيا

#غوغل تكشف عن أرباح يوتيوب السنوية من الإعلانات

كشف موقع يوتيوب أن إيرادات الإعلانات قد تجاوزت 15 مليار دولار في عام 2019، وهو أكثر من 9 أضعاف ما دفعته غوغل للحصول على الموقع منذ 14 عامًا.

قامت شركة Alphabet ، الشركة الأم لغوغل، بنشر أرقام الإيرادات ليوتيوب التي طال انتظارهافي تقرير أرباحها عن السنة المالية 2019.

تشكل الإعلانات على موقع الفيديو الآن حوالي 9٪ من إجمالي إيرادات شركة Alphabet ، والتي بلغت 162 مليار دولار العام الماضي.

إنها المرة الأولى التي تبلغ فيها غوغل عن هذه الأرقام منذ عام 2006. وبالمثل ، سجلت Google Cloud عائدات بلغت حوالي 2.6 مليار دولار. في الربع.

ومع ذلك ، فإن أرقام الإيرادات هذه لا تروي القصة بأكملها – فقد قال الموظف في Alphabet، روث بورات ان “معظم” هذه الإيرادات تذهب إلى قائمة المبدعين على يوتيوب. وبغض النظر، فإن الرقم يسلط الضوء على النمو الهائل لمنصة الفيديو في 15 سنة فقط من الوجود.

نمت يوتيوب لتصبح واحدة من أكثر المواقع شعبية لإنشاء ومشاركة مقاطع الفيديو على الإنترنت. يوتيوب يضم الآن أكثر من 2 مليار مستخدم شهري يزورون منصة مشاركة الفيديو. يشاهدون أكثر من 250 مليون ساعة كل يوم من مدوناتهم المفضلة ومقاطع الفيديو الموسيقية والمقاطع الرياضية وغيرها.

اشترت غوغل موقع يوتيوب في أكتوبر (تشرين الأول) 2006 عندما كان في المنصة 65 موظفًا فقط.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى