المحليةشريط الاخبار

مركز عثوان يبهر جمهور #مهرجان_البن_السابع بالداير في ليلته الخامسة

إدارة الإعلام والنشر:

استضاف مسرح مهرجان البن السابع مركز عثوان والذي نثر إبداعاته على مسرح المهرجان ضمن الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة للمهرجان.
بحضور رئيس مهرجان البن السابع الدكتور مفرح بن مسعود المالكي، وحضور الشيخ أحمد بن سالم بن علي العثواني شيخ شمل قبائل آل سعيد ورئيس مركز عثوان الأستاذ إبراهيم عبدالله أبو ملحة.

و بدأت مشاركة المركز التي قدّم فقراتها محمد العثواني، بتلاوة من الذكر الحكيم ثم تبع ذلك عرض مرئي  يحكي عن التراث والعادات والتقاليد والزراعة   في قرى آل سعيد بمركز  عثوان وتبع ذلك قصيدة شعرية  ألقاها الشاعر علي يحيى أحمد السعيدي نالت رضى الجمهور .

بعد ذلك تم عرض لقاءات مع المزراعي البن في جبال آل سعيد والذين تحدثوا عن البن وطرق زراعته وحصاده و تجفيفه.

فيما قدم فريق الكاراتيه بنادي فيفاء الرياضي على خشبة المسرح عرضًا استعراضيًا في فنون الكاراتيه القتالية ، وتبع ذلك أوبريت إنشادي قدمه مجموعة من شباب آل سعيد.

وثم اعتلت فرقة آل سعيد الشعبية بمركز عثوان مسرح المهرجان وقدمت فلكور شعبي اشتمل على الفنون الشعبية التي يتميز بها مركز عثوان والمحافظة وسط حضور وتفاعل جماهيري كبير .

وفي ختام مشاركتهم  قدم المركز لمسة وفاء للداعمين الدائمين لفعاليات مركز عثوان، عبر دروع تذكارية لهم،تسلموها على خشبة المسرح من يد رئيس المهرجان وشيخ شمل قبائل آل سعيد ورئيس المركز .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى