المحليةشريط الاخبار

خلال ورشة عمل لرواد الأعمال بجدة.. 6 مهارات لضمان نجاح إدارة المشاريع الريادية

 

قدم مستشار عيادات الأعمال الدكتور فهد مزيد العضياني وصفة لضمان نجاح إدارة المشاريع الريادية والتي تشمل التخطيط السليم والفكرة ووجود عناصر الموارد البشرية والنظم المالية وكذلك الإدارية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها سمارت أوفيس بالتعاون مع عيادات الأعمال بعنوان “الشخصية الريادية وصناعة المشاريع الذكية”، هدفت لتزويد المشاركين بمواصفات شخصية ريادي الأعمال وكيف تحول الفكرة إلى مشروع ذكي يساعد في نمو المنظمة.

تناولت الورشة العديد من المحاور منها ريادي الأعمال الناجح، ومكونات إدارة المشاريع، و عناصر تكوين المشاريع الذكية، و صفات قائد المشروع، إلى جانب مهارات تصميم مراحل خطة عمل المشروع، وأليات تحويل الفكرة الى مشروع ذكي استثماريًا.

يذكر بأن سمارت أوفيس تقيم هذه الفعاليات ضمن مسؤوليتها المجتمعية نحو قطاع الأعمال كأحد أبرز أهدافها، وتسعى سمارت أوفيس لتعزيز المفهوم المتميز لمساحات العمل المشتركة، من خلال مواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة، وخدمة الاهتمامات المشتركة للشركات الناشئة والقائمة والمتنامية، فضلاً عن تهيئة بيئة أمثل للتفاعل والتشبيك وتعزيز ثقافة المعرفة والخبرات والمنفعة المتبادلة.

يشار إلى أن عيادات الأعمال تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم الإرشاد والاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمرشدين والمتخصصين بما يتواكب مع رؤية السعودية الطموحة 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى