المحلية

(أم القرى) تستضيف الاجتماع الـ 19 لعمداء ومسؤولي المكتبات بدول مجلس التعاون

عبدالله نور – مكة المكرمة

افتتح معالي مدير جامعة أم القرى أ. د. عبدالله بافيل، بقاعة الملك فيصل اليوم، الاجتماع التاسع عشر للجنة عمداء ومسؤولي شؤون المكتبات في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، ومراكز البحوث بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا أ. د. عبدالوهاب الرسيني، وعميد شؤون المكتبات د. محمد اللهيبي، وعدد من عمداء ومسؤولي المكتبات بدول مجلس التعاون الخليجي.

الاجتماع الذي ضم 31 عضواً من عمداء ومسؤولي شؤون المكتبات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، استعرض عددًا من التجارب العالمية والمبادرات التي تتيح الوصول الحر للعلوم والمعرفة بشكل إبداعي عبر المنصات الإلكترونية، وتوضيح أهمية وجود هيكلة تنظيمية وتبني نظم مفتوحة المصدر، لتقديم خدمات مصادر ذات وصول حر متوافقة مع المعايير العالمية.

وناقش الاجتماع الذي يختتم أعماله اليوم الخميس، آليات العمل المشترك، ومتابعة تنفيذ التوصيات المنبثقة عن اجتماعات اللجنة السابقة، كذلك الحديث عن نموذج مكتبة جامعة خليفة للعلوم والتكنلوجيا في دمج مؤسسات التعليم العالي، والتدريب التعاوني للمتخصصين على مستوى مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة لعرض تجربة عمادة شؤون المكتبات بالجامعة الإسلامية في تفعيل المكتبة المركزية وتحديث آليات عملها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق