التقنيه والتكنولوجيا

Realme X2 Pro تركيبة ممتازة لمحبي الألعاب بأقل سعر تتوقعه

أطلقت شركة realme، الشركة الأسرع نموا على مستوى العالم في صناعة الهواتف المتحركة، الجهاز الجديدRealme X2 Pro  في أسواق المملكة العربية السعودية والذي يُباع في الفئة المتوسطة والرائدة، مع واجهة أمامية بحواف صغيرة حول الشاشة بالإضافة إلى نوتش WaterDrop، كما تدعم الشاشة العرض بـ 90 هرتز، بما يجعل الهاتف مناسب جدًا لمحبي الألعاب.

يتمتع الهاتف بشاشة عالية الجودة بمقاس 6.5 بوصة المزودة بالعديد من التقنيات الحديثة، بالإضافة إلى معالج رئيسي سناب دراجون 855 بلس ثماني النواة (بمتوسط سرعة 2.18 جيجا هرتز للنواة الواحدة).
كما يتم إطلاقه بنظام الأندرويد من الإصدار التاسع، والذي سيتم تحديثه للإصدار العاشر في وقتٍ قريب، كما يحتوي الموبايل على ذاكرة طويلة المدى بمساحة 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت، ولكنه لا يدعم إدخال كارت الميموري.
يستخدم ذاكرة رام بمساحة 6 أو 8 أو 12 جيجا بايت، مع كاميرا خلفية رباعية بقدرة 64 و 13 و 8 و 2 ميجا بكسل، وكاميرا سيلفي بقدرة 16 ميجا بكسل، كما يدعم الهاتف التصوير بجودة الـ FullHD، والـ 4K.
شريحة أدرينو 640 (700 ميجا هرتز) لمعالجة الرسوميات، مع بطارية صعبة الإزالة من الليثيوم بوليمر بسعة تصل إلى 4000 ملّي أمبير، المزودة بأقوى تقنية شحن فائق السرعة حتى الآن بقوة 50 وات.

الهاتف بمدخلين لشرائح الاتصال من النوع Nano SIM، كما يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع، ويتصل بانترنت البيانات من خلال الشرائح على سرعات الـ EDGE، والـ HSPA، والـ LTE. يتم إطلاقه بنظام الـ Android 9.0 Pie، مع تخطيط لترقيته حتى Android 10، كما يحمل واجهة المستخدم ColorOS 6.1، ويزن حوالي 199 جرامًا، مع أبعاد 161 فـ 75.7 فـ 8.7 مم، ويمتلك واجهة أمامية وخلفية من الزجاج (جوريلا الإصدار الخامس)، مع إطار من الألومنيوم.

شاشة رائعة وعملاقة من النوع Super Amoled كابستيف المزودة باللمس المتعدد، مع دعم لـ 16 مليون لون، ومقاس 6.5 بوصة، وتحتل حوالي 85 في المائة من واجهة الجهاز، كما تدعم الشاشة دقة عرض 2400 فـ 1080 بكسل، مع نسبة أبعاد 20:9، بحواف صغيرة ونوتش صغير علوي، بكثافة بكسلات 402 بكسل لكل إنش، بطبقة حماية Corning Gorilla v5، مع أعلى إضاءة بقوة 1000 nits (أداء أفضل تحت أشعة الشمس)، مع دعم للـ 90Hz، ودعم للـ HDR10+..

معالج رئيسي Qualcomm Snapdragon 855 Plus ثماني النواة (بأنوية Kryo 485 بتردد 2.96 جيجا هرتز الأحادي، و Kryo 485 بتردد 2.42 جيجا هرتز الثلاثي، وKryo 485 بتردد 1.8 جيجا هرتز الرباعي)، بالإضافة إلى شريحة معالجة الرسوميات Adreno 640 (بتردد 700 ميجا هرتز)، ويقدم الهاتف أقوى أداء في الألعاب بما يُعادل أداء الهاتف المتخصص في الألعاب Honor Play.
تم إطلاق الجوال بالعديد من النسخ المختلفة من حيث السعات التخزينية:
النسخة الأولى بمساحة داخلية 64 جيجا بايت (UFS 2.1)، مع ذاكرة رام بمساحة 6 جيجا بايت.
النسخة الثانية بمساحة داخلية 128 جيجا بايت (UFS 3.0)، مع ذاكرة رام بمساحة 8 جيجا بايت.
النسخة الثالثة بمساحة داخلية 256 جيجا بايت (UFS 3.0)، مع ذاكرة رام بمساحة 12 جيجا بايت.
لا تدعم أي من نسخ الهاتف إضافة كارت للذاكرة.

كاميرا خلفية رباعية بقدرة 64 و 13 و 8 و 2 ميجا بكسل، مع دعم للتركيز التلقائي المرحلي، والتكبير بالعدسة حتى ضعف الصورة، مع حساس للعمق (لالتقاط البورتريه)، مع فلاش LED مزدوج، مع دعم لوضعي الإتش دي آر، والبانوراما، كما تدعم تسجيل الفيديو بجودة الـ 4K، بسرعة 30 أو 60 لقطة في الثانية.

كاميرا للسيلفي بقدرة 16 ميجا بكسل، مع فتحة عدسة f2.0، والتي تدعم الـ HDR أيضًا، مع إمكانية تصوير الفيديو بجودة الـ FullHD..

يدعم الهاتف سماعات خارجية مكبرة للصوت من النوع دولبي أتموس ستيريو (مع مكبرين للصوت منفصلين)، بالإضافة إلى مدخل للسماعات بجاك مقاس 3.5 مم، وإمكانية إلغاء طبقة الضوضاء المحيطة بالمتحدث بواسطة المايك المنفصل، كما يدعم الهاتف نقاء صوت 24-بيت / 192 كيلو هرتز (متضمنًا السماعات الخارجية).

يتصل الموبايل بالواي فاي على جميع الترددات المتاحة، كما يدعم إنشاء نقطة اتصال، ويحتوي على نظام البلوتوث من الإصدار الخامس، مع نظام تحديد المواقع (GPS مع dual-band A-GPS، و Glonass، و BDS، و Galileo)، ونظام الاتصال قريب المدى NFC، مع دعم لنظام الإذاعة (Radio FM)، بمدخل الشحن الحديث USB Type-C.

يدعم حساس البصمة (أسفل الشاشة السوبر أموليد)، مع حساس التسارع، والتقارب، والجايرو، والبوصلة.
يتوافر بالألوان الأبيض، الأزرق، الأحمر، والرمادي، كما يحتوي على بطارية لا يمكن إزالتها بواسطة المستخدم من الليثيوم بوليمر بسعة 4000 ملّي أمبير، مع أحدث تقنيات الشحن فائق السرعة (Super VOOC Flash Charge)، بقوة 50 Watt، التي تقوم بملئ البطارية بالكامل في حوالي 35 دقيقة فقط.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق