فنون

اول فيلم سينمائي رسوم متحركة بأيدي عربية

الفارس والاميرة فيلم جديد يتم عرضه في صالات فوكس سينما في المملكة العربية السعودية. الفيلم مستوحى من قصة تاريخية في القرن السابع عشر، عن الفارس الشاب محمد بن القاسم في حبكة تفيض بالخيال والمفاجآت. بدأ انتاج هذا الفيلم على فرضية بسيطة بأن القصص العربية تحكى بشكل أفضل بواسطة مواهب محلية ومن خلال صنع هذا الفيلم انتهى الامر الى تأسيس صناعة عربية للرسوم المتحركة.

إنها قصة عائلية شيقة للغاية مستوحاة من محارب حقيقي من القرن السابع، تدور حول شاب شديد الهمة يعرف باسم محمد القاسم، 15 عاماً، ولا يؤمن بالمستحيل، وقد أخذ على عاتقه أن يكون الرجل صاحب المواصفات الفذة والخلق ، لإنقاذ النساء والأطفال من طريق الأذى. نظراً لأن هذه هي تجربته الأولى، فمن بين الحوادث العديدة التي سيواجهها محمد، ستحوله في النهاية إلى القائد الذي سيكون عليه عندما يكبر. الفيلم مليء بالمشاهد الإبداعية والإنتاج المذهل الذي لا ينبغي تفويته. وسوف يستمر عرضه خلال شهر فبراي. إنه وقت رائع يمكنك قضاءه مع العائلة ومعرفة ما سيحدث مع محمد القاسم في مغامراته وكيف استطاع ان يقهر السند.

من خلال هذا الفيلم استطاع العرب تحقيق حلم في بناء صناعة عربية في مجال الرسوم المتحركة قادرة على صياغة تاريخنا العربي وافكاره ونقلها للأجيال القادمة في شكل جذاب وجودة عالية، لكي نسير في مسار سبقتنا اليه شركات الإنتاج الضخمة مثل ديزني لاند ودريم وغيرها.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى