المحليةشريط الاخبار

(الشركات الجامعية الناشئة) مبادرة تقودها (منشآت) #بجامعة_أم_القرى

عبدالله نور – مكة المكرمة

تتجه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” لإطلاق شركات ناشئة من داخل الجامعات، وتوفير فرص التطبيق العملي الريادي لها، وتطوير مشاريع التخرج، إضافة إلى توفير فرص تمويلية، وإتاحة الفرصة للطلاب والطالبات ومنسوبي الجامعات بتحويل أفكارهم ومشاريعهم إلى شركات ناشئة.

كشف ذلك أ. عبدالرحمن خضير أحد المسؤولين في “منشآت”، خلال لقاء تعريفي بمبادرة الشركات الجامعية الناشئة، استضافه معهد الابداع وريادة الأعمال بجامعة أم القرى يوم الخميس الماضي، بحضور عميد المعهد د. موفق عريجة، والوكلاء، وطلبة الجامعة المهتمين بمجال الإبداع وريادة الأعمال.

وأوضح خضير أن المبادرة كانت قد أطلقتها سابقاً الهيئة بالتعاون مع وزارة التعليم، تهدف أيضاً إلى تمكين التعاون بين منسوبي الجامعات من التخصصات المختلفة لتطوير الحلول وخلق بيئة ريادية، وتشجع التبادل المعرفي، ومشاركة قصص النجاح التي تسهم في خلق منشآت ناشئة مستقبلاً.

بدوره، تحدث د. موفق عريجة عن أهمية المبادرة، وضرورة مشاركة طلبة الجامعة بمختلف التخصصات فيها، مبدياً اهتمام المعهد ووكالة الجامعة بالمبادرة التي تستهدف منسوبي الجامعة من طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس وموظفين، معتبراً أنها ستسهم في إعادة نشر ثقافة الإبداع وريادة الأعمال، ومشاريع النشاطات المنهجية، ومشاريع التخرج، والمشاريع الخاصة، وبراءات الاختراع .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق