المحليةشريط الاخبار

الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في #منطقة #عسير تقدم خِدماتها في 21موقعاً

 ابها

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 21 موقعا، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز التي لا يوجد بها مكاتب للأحوال المدنية, ومبادرة “نأتي إليك ” المخصصة لخدمة الجهات الحكومية والخاصة، وحملة (هويتي انتمائي) والتي تهدف الى التعريف بأهمية بطاقة الهوية الوطنية للمرأة بوصفها إثباتًا شخصيًّا لها، وضرورة المحافظة عليها، إضافة إلى تقديم خدمة إصدار الهوية الوطنية للمواطنات المستحقات لها نظامًا في أماكن وجودهن بجميع مناطق المملكة.
وتقوم الوحدة المتنقلة اليوم الاحد بتقديم خدماتها للرجال في فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد، فيما تقدم خدماتها للنساء في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بمحافظة بيشة لمدة يومين، وثانوية مدينة سلطان للبنات بمدينة ابها، والثانوية الأولى للبنات بمحافظة المجاردة، وثانوية الأبناء الأولى للبنات بمحافظة خميس مشيط لمدة يوم واحد لكل موقع.
وتقدم الخدمة يوم الاثنين للرجال في مقر الهلال الأحمر السعودي بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد، وللنساء في ثانوية الشلفاء للبنات بمدينة ابها، والثانوية الثانية للبنات بمحافظة المجاردة، وثانوية العمارة للبنات بمحافظة خميس مشيط لمدة يوم واحد لكل موقع.
ويوم الثلاثاء تقدم الوحدة المتنقلة خدماتها للرجال في مقر المعهد العلمي بمحافظة محايل عسير لمدة يومين وفي مقر الدفاع المدني بمحافظة بارق لمدة يوم واحد، فيما تقدم خدماتها للنساء في ثانوية ختبة للبنات بمحافظة المجاردة، وثانوية ال عجير للبنات بمحافظة خميس مشيط لمدة يوم واحد لكل منهما، وفي كلية العلوم الطبية والتطبيقية بمحافظة بيشة لمدة يومين.
وتقدم الخدمة يوم الاربعاء للرجال في فرع خدمات المياه بمحافظة محايل عسير، ومكتب التعليم بمحافظة بارق لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للنساء في ثانوية الزوكة للبنات بمحافظة المجاردة، وثانوية كود للبنات بمحافظة خميس مشيط لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتختتم الوحدة المتنقلة يوم الخميس زيارتها بتقديم الخدمة للرجال في مقر بلدية محافظة بارق، ومقر جمعية تحفيظ القران بمحافظة محايل عسير لمدة يوم واحد لكل منهما، فيما تقدم الخدمة للنساء في ثانوية الغيناء للبنات بمدينة ابها لمدة يوم واحد.
وتقدم الوحدة المتنقلة للأحوال المدنية للمستفيدين خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات “البرنت”.
الجدير ذكره، أن الخدمات المتنقلة تعد أحد أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتساهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على الراغبين في الاستفادة من الخدمات المتنقلة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى