الدوليةشريط الاخبار

إصابات واعتقالات بالضفة وقصف في #غزة

الحدث:

صعدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، من عدوانها بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأصابت عددا من المواطنين، واعتقلت 16 بينهم فتية، وأغلقت مداخل ثلاث قرى بالبوابات الحديدة، وقصفت مواقع في قطاع غزة.

اصابة مواطنين برضوض في بيت لحم والعشرات بحالات اختناق في العروب

وفي بيت لحم، أصيب اليوم، مواطنان اثنان، برضوض، بعد ان صدمت قوات الاحتلال مركبتهما بشكل متعمد، في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين اليوم، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات شهدها مخيم العروب شمال الخليل.

على صعيد آخر، سلمت قوات الاحتلال، الأسير المحرر يونس عودة حمدان الحروب (40 عاما) من بلدة خاراس شمال غرب الخليل، بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر توقيف “عتصيون” شمال الخليل.

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا بينهم فتية

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين، 16 مواطناً من الضفة بينهم فتية، ورافق ذلك عمليات تخريب داخل المنازل، والاستيلاء على أموال أسرى محررين في القدس.

كما اقتحم عشرات المستوطنين، فجرا، منطقة “ترسلة” قرب قرية صانور جنوب جنين، بحماية قوات الاحتلال، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والمسلمين وأدوا طقوسا تلمودية.

الاحتلال يغلق مداخل 3 قرى في رام الله ويضع مكعبات اسمنتية على مدخل بزاريا

في رام الله، أغلقت قوات الاحتلال، مداخل قرى وبلدات: دير نظام، وعابود، ودير أبو مشعل، شمال غرب رام الله، بالبوابات الحديدية.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت القرى الثلاث، وأعاقت حركة المواطنين، ما دفعهم لسلوك طرق فرعية وعرة وطويلة.

وفي نابلس، وضعت قوات الاحتلال، مكعبات اسمنتية على المدخل الشرقي لقرية بزاريا، وعبر الأهالي عن خشيتهم من إقامة نقطة تفتيش عسكرية في المنطقة.

وتشهد قرية بزاريا، حركة نشطة للمركبات يوميا، كونها واقعة على الطريق الواصل بين مدينتي طولكرم وجنين.

قصف جوي ومدفعي على مواقع في قطاع غزة

وفي غزة، قصفت طائرات الاحتلال الحربية فجرا، مواقع في مدينتي خان يونس جنوب قطاع غزة ودير البلح وسط القطاع، فيما قصفت مدفعيته موقعا شرق مدينة غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن القصف جاء ردا على إطلاق قذيفة من غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة للقطاع.

وكانت طائرات ومدفعية الاحتلال استهدفت خلال الأيام الماضية عدداً من المواقع والأراضي الزراعية في أماكن متفرقة في قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق