المحليةشريط الاخبار

لقاء لـ(تبصير) طالبات (أم القرى) بالحقوق والواجبات الأكاديمية

عبدالله نور – مكة المكرمة

عرَّفت جامعة أم القرى طالباتها بما لهن من حقوق وما عليهن من واجبات أكاديمية وفق اللوائح والأنظمة التي تقرها الجامعة، عبر فعاليات البرنامج التوعوي “لقاء وارتقاء” الذي نظمته وكالة عمالة شؤون الطلاب للدعم الطلابي على مدار يومين، بمشاركة وكيلات العمادات والكليات.

وناقشت المتحدثات عبر جلسات اللقاء أبرز مسببات التنمر وما يترتب عليه من آثار سلبية تنعكس على اندماج الطالبة مع قريناتها خلال مسيرتها الجامعية، كما لفتن إلى أهمية التزام الطالبات بالضوابط المعلن عنها في دليل الطالب، والإلمام بالأدوار التنفيذية والإرشادية لمختلف جهات الجامعة، سواء عن طريق المرشدات الأكاديميات في الأقسام أو عبر اللقاءات والبرامج والأنشطة التي تنظمها العمادة على مدار العام الدراسي.

وصاحب البرنامج حملة توعوية بعنوان “تبصير” شاركت في تفعيلها طالبات من مختلف الكليات، لتعريف الحاضرات بأنظمة المكافآت، والبطاقات الجامعية، والحقوق، والواجبات، كما اشتملت على مسابقات تثقيفية وحلقات نقاش للإجابة على استفسارات الطالبات واستقبال ملاحظاتهن.

وبينت وكيلة العمادة للدعم الطلابي د. أفنان فاروقي، أن فعاليات البرنامج تندرج ضمن أهداف العمادة لرعاية الطالبات وتوفير البيئة الملائمة لاحتياجاتهن، وذلك لتحفيزهن على الإبداع واستمرار تميزهن على الصعيدين المعرفي والتعليمي، مؤكدة على أهمية دليل الطالب الجامعي وما يتضمنه من إرشادات تفصيلية في الحقوق والواجبات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى