الدولية

البيت الأبيض: #ترامب يزور #الهند يومي 24 و25 فبراير

قال البيت الأبيض في بيان أمس الإثنين، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا سيزوران الهند يومي 24 و25 فبراير(شباط) الجاري، وستكون هذه أول زيارة لترامب للهند منذ توليه منصب الرئاسة.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض إن “ترامب سيلتقي مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خلال الزيارة”، كما أعلن البيت الأبيض أن ترامب ومودي اتفقا خلال محادثة هاتفية جرت مؤخراًعلى تعزيز التحالف الاستراتيجي الثنائي، وأبرزا العلاقات الدائمة التي تربط الشعبين الهندي والأمريكي.

وجاء في بيان رئاسي “سيسافر الرئيس والسيدة الأولى إلى نيودلهي وأحمد أباد، في ولاية جوجارات، مسقط رأس رئيس الوزراء مودي والتي لعبت دوراً كبيراً في حياة المهاتما غاندي وقيادة حركة استقلال البلاد”.

وتأتي الزيارة بعد ارتفاع حدة التوتر التجاري بين البلدين وتبادلهما فرض الرسوم الجمركية، وتأكيد ترامب لمودي أنه سيتوسط بين الهند وباكستان في ملف إقليم كشمير المتنازع عليه، الأمر الذي رفضته السلطات الهندية.

وتعد هذه ثاني رحلة خارجية ينفذها الرئيس الأمريكي العام الجاري بعد مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، والأولى منذ تبرئة مجلس الشيوخ له من التهم السياسية الموجهة له. 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى