المحليةشريط الاخبار

#أمير #منطقة #مكة ونائبه يتسلمان التقرير الختامي لمبادرة مع اليتيم في البلد الأمين

مكة المكرمة

تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان التقرير الختامي لمبادرة مع اليتيم في البلد الأمين والتي نفذتها مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة للعام الماضي ٢٠١٩م، سلم التقرير نائب رئيس مجلس أمناء كافل سعادة الأستاذ عبد الله بن داود الفايز بحضور فضيلة الأمين العام لكافل الشيخ الدكتور عبد العزيز الفايز ووفد من منسوبي كافل وأيتام البلد الحرام.

وتضمن التقرير عرض منجزات مبادرة “مع اليتيم في البلد الأمين” وحجم تفاعل المجتمع مع المبادرة، والتي تهدف إلى تحفيز المجتمع لتقديم مبادرات نوعية مستدامة لخدمة أيتام البلد الحرام إذ بلغ عدد المبادرات المقدمة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية والأفراد 800 مبادرة شملت المجالات التالية: (195) مبادرة في المجال التعليمي والتربوي، (307) في المجال الصحي والاجتماعي، (124) في المجال الرياضي والترفيهي، (51) في المجال الإعلامي، (36) في المجال الاقتصادي، (82) في المجال المؤسسي، (5) في مجال دعم صندوق المبادرات، وقدرت القيمة السوقية لجميع المبادرات المقدمة بـ (16) مليون ريال.

كما تضمن التقرير أسماء الجهات الفائزة بجائزة المبادرة حيث جاء في مقدمة الفائزين في مسار القطاع الحكومي وزارة الحج والعمرة ثم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة ثانيا ثم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة بالوكالة النسائية ثالثا.
وفي مسار القطاع الخاص جاء بالمركز الأول المركز المختص للعلاج الطبيعي، وبالمركز الثاني مدارس غراس الأهلية، وبالثالث شركة وفادة وتمكين للخدمات الفنية المساندة.
أما في مسار القطاع غير الربحي فحققت جمعية بنيان للتنمية الأسرية المركز الأول، ثم جمعية هدية الحاج والمعتمر ثانيا، ثم مؤسسة مداد الخير للرعاية الاجتماعية ثالثا مناصفة مع مؤسسة أريس الوقفية.
وأخيرا حقق المركز الأول في مسار الأفراد المهندس قيس إبراهيم جليدان، وفي المركز الثاني الدكتورة حصة بنت عبد العزيز السديس.

وأعرب نائب رئيس مجلس أمناء كافل الأستاذ عبد الله الفايز عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة على رعايته الكريمة للمبادرة، ولسمو نائبه على دعمه وتدشينه المبادرة، وأكد بأن هذا الدعم المبارك ليس بمستغرب على ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة وأن رعاية سموه للمبادرة كانت المحفز الأول لمشاركة وتفاعل الجهات والأفراد مما أسهم في تحقيق 800 مبادرة.
وأضاف الفايز بأن مبادرة مع اليتيم في البلد الأمين عززت استراتيجية التطوع بالخدمات لدى المؤسسات والأفراد بدلا من التبرع بالمال، كما أنها حققت دور التكامل والتعاون بين مختلف القطاعات في تحقيق المسؤولية الاجتماعية تجاه أيتام البلد الحرام لتوفير الحياة الكريمة لهم وتحسين جودة الحياة وفق ما تتطلع إليه رؤية المملكة 2030.
بعد ذلك تسلم الأمير خالد الفيصل درعا تذكاريا بهذه المناسبة قدمه له أبناء كافل، كما قدم الأبناء لسمو نائبه هدية تذكارية بذات المناسبة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى