الدولية

#واشنطن: #إيران مسؤولة عن الهجمات على #أرامكوالسعودية

أكدت البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في بيان نشرته في وقت متأخر أمس الخميس، أن إيران مسؤولة عن مهاجمة المنشآت النفطية السعودية في سبتمبر(أيلول) الماضي، وعن الاضطراب في منطقة الشرق الأوسط.

ونقل موقع قناة الحرة عن البيان، الذي استند إلى أحدث تقرير لخبراء مجلس الأمن الدولي، أن الحوثيين اليمنيين غير قادرين على تنفيذ مثل هذه الهجمات، وأن الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا، وألمانيا، متأكدة بناءً على تقييمات استخباراتية مماثلة، أن إيران مسؤولة عن مهاجمة منشأتي أرامكو في سبتمبر(أيلول) الماضي.

وقالت واشنطن إن “حكومة إيران تواصل الأنشطة الإرهابية والابتزاز النووي والسلوك المزعزع للاستقرار في المنطقة منذ الهجوم على المنشآت النفطية السعودية”، واعتبرت أن في دعم الحكومة الإيرانية لميليشيا الحوثي، مثال على هذا السلوك الإيراني المزعزع للاستقرار.وخلص بيان البعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إلى أنه ما لم یُتخذ إجراء فعال ضد تخريب إیران، فإنها ستواصل تهديد السلم والأمن الإقليميين.

وفي غضون ذلك، أعلنت البحرية الأمريكية، أمس الخميس، مصادرة سفينة تحمل أسلحة ثقيلة ومعدات عسكرية في بحر العرب، ووفقاً للقيادة المركزية الأمريكية، تشمل الأسلحة المضبوطة 150 صاروخاً موجهاً مضاداً للدبابات، و3 صواريخ مضادة للطائرات، كانت في طريقها من إيران إلى الحوثيين في اليمن.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق