التعليمشريط الاخبار

#تعليم #جدة ينظم برنامج “ممارس القيادة المدرسية” بمشاركة ٣٤ إدارة تعليمية يدشنه المسعودي .. غداً

الحدث

يدشن المدير العام للتعليم بجدة الدكتور سعد المسعودي صباح غد الأحد البرنامج التدريبي “ممارس القيادة المدرسية” الذي تستضيفه إدارة التدريب والابتعاث (بنين) بـتعليم جدة بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب المهني ويستمر 5 أيام بمشاركة 64 مشرفا تربويا من مشرفي القيادة المدرسية في 34 إدارة تعليمية بالمملكة وذلك بمركز التدريب الرئيسي بشارع فلسطين.

وأوضح مدير التدريب والابتعاث بتعليم جدة خالد النفيسة أن البرنامج يأتي ضمن التعاون مع المعهد الوطني للتدريب المهني ويهدف إلى صناعة القادة التربويين والانتقال بهم من الأدوار التقليدية إلى الأدوار القيادية وتمكينهم من رسم الخطط والأهداف الاستراتيجية لمدارسهم وفق الخطط التربوية الحديثة التي تواكب تطورات أساليب الإدارة الحديثة مما يساهم في تجويد المخرجات التربوية لمدارس المملكة .

وأضاف النفيسة أن البرنامج يشتمل على عدد من المحاور ومنها التعريف بقيادة التغيير، قيادة التخطيط، المدرسة المتعلمة، عمليات التعلم والتعليم، الشراكة المجتمعية، جودة التعليم.

وعلى صعيد متصل يدشن المدير العام برنامج “المعلم الرقمي” الذي يستمر 3 أيام بمقر مركز التدريب الرئيسي، مستهدفاً 50 متدربا من معلمي تعليم جدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق