المحليةشريط الاخبار

#حساب_المواطن : عدم تطابق البيانات يتسبب في توقف الدعم

الحدث

أكد برنامج حساب المواطن أهمية إدخال البيانات بشكل صحيح، كما أكد أهمية أن تتطابق تلك البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة، حتى لا يتأثر الدعم المستحق للمستفيد.

جاء ذلك في رد من البرنامج على سؤال مستفيد قال فيه: “أنا حسابي موقوف بسبب لم أفصح عن الدخل بالشكل الصحيح رغم انه لم تأتني رسالة من قبل؛ أتمنى توضح لي وش الطريقة؟”.

ورد حساب المواطن بقوله “نظراً لعدم تطابق البيانات المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع الجهات ذات العلاقة ولعدم تجاوبكم مع الرسائل التذكيرية بأهمية الإفصاح، فقد تم إيقاف الدعم حتى يتم إثبات صحة البيانات بإرفاق ما يثبت ذلك عبر الرابط (اضغط هنا)، وللاستفسار يمكنكم التواصل معنا على 19912″.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه في حال انطبقت شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على أي مواطن بإمكانه التسجيل في البرنامج والاستفادة من الدعم من خلال الرابط التالي (اضغط هنا).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق