نلهم بقمتنا
اتفاقية تعاون مشترك بين stc pay وشركة المدفوعات #السعودية – منصة الحدث الإلكترونية
المحليةشريط الاخبار

اتفاقية تعاون مشترك بين stc pay وشركة المدفوعات #السعودية

الحدث

وقّعت شركة المدفوعات الرقمية stc pay اتفاقية مع شركة المدفوعات السعودية، وذلك لتعزيز التعاون في قطاع المدفوعات غير النقدية والاستفادة من الخبرات المتخصصة والمتنوعة التي تمتلكها شركة المدفوعات السعودية.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل شركة المدفوعات السعودية على تمكين شركة stc pay من عقد شراكات مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالقطاع المالي التقني، للمساهمة في التحوّل نحو مجتمعٍ رقميّ بالانسجام مع أهداف رؤية المملكة 2030 .

وثمّن الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد العنزي، توقيع هذه الاتفاقية المشتركة، مشيرًا إلى أن استراتيجية شركة المدفوعات الرقمية السعودية “stc pay” مشيراً إلى أنها تأتي تماشياً مع أهداف استراتيجية مجموعة stc لتمكين التحول الرقمي وتوفير تقنياتٍ مبتكرة من شأنها إثراء تجربة العميل من خلال محفظة رقمية آمنة.

وأكد العنزي أن الاتفاقية ستُسهم في تمكين المؤسسات المالية من تقديم خدمات متطوِّرة في القطاع المالي مما يدعم نمو الاقتصاد الوطني وتحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ “برنامج تطوير القطاع المالي” المتمثلة في تعزيز الشمول المالي وتقليل الاعتماد على النقد.

بدوره، قال المدير التنفيذي لشركة المدفوعات السعودية، زياد بن بندر اليوسف: “تعمل شركة المدفوعات السعودية على تمكين وتطوير منظومة المدفوعات الإلكترونية في المملكة من خلال توفير خدمات آمنة وموثوقة وفعالة. وتأتي هذه الاتفاقية مع شركة المدفوعات الرقمية السعودية “stc pay” بعد أن حققت الشركة نجاحات سريعة، كأول شركة محفظة إلكترونية في مجال التقنية المالية. ونتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى رفع مستوى التنوع في الخدمات والحلول لجميع مزودي الخدمة والمستفيدين، بما يحقق الاستفادة القصوى من خدمات البنية التحتية الموحدة التي توفرها المدفوعات السعودية، وذلك تماشياً مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج “رؤية المملكة 2030”.

وتعد شركة stc pay أكبر محفظة مالية رقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،. وفي حين تأسست عام 2018، تجسيداً لاستراتيجية مجموعة stc التي تملكها بالكامل، فإنها تعد أيضاً أول شركة تقنية مالية مرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي “SAMA”، وتُقدِّم الخدمات المصرفية الرقمية لقطاعي الشركات والمستهلكين بهدف مواكبة التحول الرقمي في المملكة والتحول نحو مجتمع غير نقدي. ويمكن لمستخدميها الشراء من المحلات التجارية والمطاعم والمتاجر الإلكترونية إضافة إلى تسهيل عمليات إرسال واستلام الأموال بين الأفراد وذلك من خلال قائمة جهات الاتصال الخاصة بالعميل، إلى جانب إتاحتها خاصية تحويل الأموال لأي حساب بنكي داخل المملكة وخارجها، وإمكانية دفع فواتير “stc” من خلال التطبيق.
وشهد قطاع المدفوعات في السعودية تطورات ملحوظة خلال الـ30 عاماَ الماضية، حيث عملت “مؤسسة النقد العربي السعودي” مع القطاع المالي على تطوير نظم المدفوعات الوطنية، وفق أحدث المعايير الفنية والمواصفات القياسية العالمية، كما عملت أخيرا، ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، على عدة مبادرات، تهدف إلى تسريع عجلة الابتكار وتطوير القطاع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى