نلهم بقمتنا
قنصلية اندونيسيا بجدة تنظم معرض منتجات خدمات الحج 2020 – منصة الحدث الإلكترونية
شريط الاخبار

قنصلية اندونيسيا بجدة تنظم معرض منتجات خدمات الحج 2020

الحــــدث : نزار العلي  ( جدة  )  nezar1900@


نظمت القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية بجدة معرضاً لمنتجات خدمات الحج  “Indonesia Hajj Expo 2020” في نسخته الثالثة .. خلال الفترة من 15 – 16 فبراير الجاري ، في قاعة نوسانتارا بمنزل القنصل العام الإندونيسي.

وقد افتتح المعرض القنصل العام الإندونيسي السيد / إيكو هارتونو .. بحضور عدد من رجال الأعمال من المملكة العربية السعودية وإندونيسيا ، ومسؤولين من وزارة الحج السعودية ، ومؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا  ، والغرفة التجارية الصناعية بجدة  ، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وشارك في المعرض 17 مشاركًا … بواقع 13 شركة من المملكة العربية السعودية .. و 4 شركات من إندونيسيا.

وقال القنصل العام السيد/ إيكو هارتونو في كلمته له خلال المناسبة : (إن المعرض يهدف إلى تحسين الخدمات للحجاج الإندونيسيين ، وخاصة في مجال خدمات التموين والنقل الجماعي .. وأضاف إن الحجاج الإندونيسيين ، والذين يصل عددهم إلى نحو 231 ألف حاج  ، يعدون سوقًا واعدة للمنتجات الغذائية والمشروبات من إندونيسيا .. وهذا الرقم لا يشمل معتمري إندونيسيا الذين يصل عددهم إلى ما يزيد عن 1.2 مليون معتمر في السنة.

وذكر القنصل العام السيد/ إيكو هارتونو أن اجمالي تكلفة تمويل خدمات الحج خلال الـ 41 يومًا ضمن فترة موسم الحج ، يصل إلى نحو ملياري ريال سعودي ، أي ما يعادل حوالي 7 تريليونات روبية.

وأضاف القنصل العام إنه وابتداءً من هذا العام ، سيصل 50 في المائة من الحجاج الإندونيسيين إلى المدينة المنورة ، ومثلهم سيصل إلى جدة.

وفي سياق متصل، لتحسين خدمات الحجاج ، نفذت الحكومة الإندونيسية  في العام الماضي آلية جديدة ، وهي إسكان الحجاج الإندونيسيين بمكة المكرمة ، بحسب مناطقهم في إندونيسيا (zonation) ، وذلك  لتسهيل الاتصالات والتنظيم والإشراف على تنقلاتهم .

وتواصل الحكومة هذا العام ابتكاراتها لتحسين الخدمات لضيوف الرحمن ، من خلال  تقديم الوجبات ذات المذاق الذي يناسب  مناطقهم في إندونيسيا.

وقال قنصل الحج الإندونيسي، إندانغ جومالي ، سيتم هذا العام تقديم 50 وجبة للحجاج الإندونيسيين خلال إقامتهم في مكة المكرمة ، و 18 وجبة في المدينة المنورة .

وفي ذات السياق فقد جاء المعرض نتيجة التعاون بين الفريق الاقتصادي والتجاري وشؤون الحج في القنصلية الإندونيسية في جدة .. في إطار الاستعداد للحدث المنتظر (قمة صناعة الحلال 2020) في إندونيسيا في نوفمبر من هذا العام.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى