الدولية

حزب #يميني يرفض عروضاً من #نتانياهو

رفض حزب يميني إسرائيلي، عروضاً من رئيس الوزراء الإسرائيلي وزعيم كتلة اليمين في إسرائيل بنيامين نتانياهو، للانسحاب من انتخابات الكنيست المقبلة، منعاً لتشتت أصوات الأحزاب اليمينية في إسرائيل.

وبحسب ما ذكرت قناة i24 نيوز الإسرائيلية، فإن “حزب (عوتسما يهوديت) إيتمار بن غفير، رفض عروضا من حزب الليكود برئاسة بنيامين نتانياهو، تهدف إلى إقناعه بالانسحاب من السباق الانتخابي خشية تبديد أصوات اليمين الإسرائيلي”.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن الحزب لن يحصل على نسبة الحسم لدخول الكنيست المقبل، حيث يشترط حصول الحزب خلال الانتخابات على أربعة مقاعد فأكثر من أجل الدخول في الكنيست، ما يعني أن الحزب لن يدخل الكنيست لو حقق أقل من هذه النتيجة، فيما لن تمر أصوات مؤيديه للأحزاب اليمينية الأخرى في إسرائيل.

وأضافت القناة، أن “من بين العروض التي قدمها نتانياهو، تعهد خطي من قبل الأحزاب اليمينية، بخفض نسبة الحسم من 4 مقاعد إلى 2، حتى يتمكن الحزب اليميني من دخول الكنيست في الانتخابات المقبلة”.

وتابعت، أن “نتانياهو قد عرضاً على بن غفير، يشمل إنجازاً أيديولوجياً يمكّنه من تبرير انسحابه من الترشح بالانتخابات، وهو أن يُصدر نتانياهو تعليمات ببناء وحدات استيطانية في منطقتين واقعتين في مدينة القدس.

ويواجه نتانياهو، تحديات صعبة خلال انتخابات الكنيست المقبلة، حيث أن كافة استطلاعات الرأي لا ترجح حسمه لنتيجة التصويت للفوز بتشكيل الحكومة، فيما تشير تصريحات حليفه السابق أفيغدور ليبرمان، إلى أنه حسم أمره بالتحالف مع أحزاب اليسار التي يقودها بيني غانتس.

وبحسب أحدث استطلاعات الرأي الإسرائيلية، فإن كتلة اليمين لن تحصد أكثر من 55 مقعداً في الكنيست المقبل، في حين يحتاج نتانياهو إلى 61 مقعداً من أجل تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق