الرياضةشريط الاخبار

#مهرجان #الشرقیة للخیل العربية الأصيلة ينطلق في نسخته الأكبر يوم الأربعاء

الدمام

حت رعایة صاحب السمو الملكي الأمیر سعود بن نایف بن عبدالعزیز آل سعود أمیر المنطقة الشرقیة، تفتتح یوم الأربعاء النسخة الثالثة من مهرجان الشرقیة للخیل العربیة الأصیلة، والذي یقام على مدار خمسة أیام على شواطئ مدینة الدمام (المارینا) ابتدا ًء من 19 وحتى 23 فبرایر 2020، لیتجدد اللقاء مرة أخرى بعشاق الخیل العربي الأصیل في بطولتین دولیتین، الأولى بطولة كأس الخلیج للخیل العربیة المصریة والثانیة بطولة الشرقیة للخیل العربیة الأصیلة.
وقد كشف السید خالد بن حسن القحطاني رئیس اللجنة العلیا المنظمة للمهرجان، خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة مساء الإثنین، عن مشاركة 416 حصانًا محل ًیا وإقلیمیا في المهرجان، وأن اللجنة استعدت جیداً لانطلاق المهرجان وفق جدول زمني دقیق.
وتابع القحطاني قائلا: “المهرجان بنسخته الثالثة یعد الأكبر من نوعه الذي یقام في المنطقة الشرقیة، وهو بمثابة احتفالیة كبرى بالخیل العربیة الأصیلة، وتاریخها الطویل في شبه الجزیرة العربیة، مشیراً إلى أن “المهرجان یتضمن مجموعة من الفعالیات والأنشطة المتنوعة، من بینها بطولتان للخیول؛ الأولى وهي بطولة للخیل العربیة من الفئة B ، ویشارك فیها أكثر من 295 حصاناً، والثانیة هي بطولة “كأس الخلیج لجمال الخیل العربیة المصریة” یشارك فیها 120 حصاناً”.
من جانبه، قال السید حمد بن عوض بن قریعة نائب رئیس اللجنة العلیا المنظمة للمهرجان، أن شاطئ كحیلة یضم القریة الرملیة التي صممت من قبل فنانیین ونحاتین عالمیین من مختلف دول العالم، حیث تضم هذه القریة مجموعة من اكبر المجسمات الرملیة على مستوى الشرق الاوسط.
من جانب آخر، قال نائب رئیس اللجنة المنظمة للمهرجان السید عبدالعزیز بوكنان أن المهرجان سیضم فعالیات تدعم إبداع الشباب السعودي من خلال إقامة سوق یضم مصممین ومصممات سعودیون من مختلف مناطق الممكلة، تحت مسمى “سوق البحر”، وأضاف سیتضمن المهرجان أی ًضا عروضا عالمیة لفنانین من مختلف دول العالم لیستمتع جمهور ومحبي الخیل بعروض فنیة وثقافیة ممیزة.
الذي تم تصمیمه بصورة
مبتكرة تربط الهویة الساحلیة الخلابة للمنطقة الشرقیة بسحر جمال الخیل العربي. وعروض لفنانیین عالمیین وسوق البحر الذي یضم نخبة من منتجات مصممین ومصممات سعودیون ومتجر كحیلة في جودولفین لاونج ومدینة صهیل للأطفال، ومقاهي متنوعة ومطاعم عالمیة.
ویضم المهرجان عددًا كبی ًرا من الفعالیات الترفیهیة والفنیة والثقافیة في شاطئ كحیلة، من ضمنها المنحوتات الرملیة،

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى