التعليمشريط الاخبار

لقاء تعريفي عن ” فيروس كورونا ” #بتعليم #مكة يستهدف 600 مرشداً ومرشدة صحية

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بالشؤون الصحية المدرسية لقاءاً تعريفياً للتوعية بفايروس كورونا وذلك على مسرح التعليم بالعزيزية للبنين وقاعة شادية باشماخ للبنات ..

يأتي ذلك في إطار الخطط التي وضعتها الإدارة بالتعاون مع إدارة الصحة المدرسية وإدارة الأمراض المعدية وإدارة التثقيف الاكلينكي بالشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة بشأن إجراءات الوقاية من الفايروس وزيادة جرعات الوعي والتثقيف الصحي حوله .

وشهد اللقاء إقامة محاضرات طبية عن المرض وطرق انتشاره ومسبباته وطرق الوقاية منه .

وقال مدير الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة محمد بن مستور الصليمي أن اللقاء شهد حضور 600 مرشداً صحياً ومرشدةً صحيةً بكافة المراحل ، وهو الأمر الذي يؤكد مدى وعيهم وحرصهم على سلامة الطلاب و الطالبات بإتباع الطرق الصحيحة والتعليمات الرسمية في التعامل مع الأمراض كافة والأمراض المعدية على وجه التحديد ، مذكراً الجميع بالاستفادة من المواد التثقيفية من مصادرها الرسمية من خلال مواقع وزارتي الصحة والتعليم والمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها على التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت .

ودعا الصليمي كافة قادة وقائدات المدارس إلى تكثيف الوعي الصحي لدى الطلاب والطالبات بأهمية النظافة وتفعيل البرامج التي تدعم النظافة الشخصية وتعليمهم الطريقة السليمة لغسل اليدين بالماء والصابون ، ومؤكداً على ضرورة التنسيق مع المراكز الصحية التي تقع في نطاق المدرسة لإقامة المحاضرات التوعوية وتكثيفها والاستفادة من الإمكانيات المتوفرة لديهم بما يخدم صحة الأبناء ويقيهم المخاطر ، داعياً الله أن يحفظ الجميع من كل مكروه ..

من جهتها ذكرت مساعدة مدير الشؤون الصحية المدرسية الأستاذة رضية الخطابي أن من ضمن أهداف اللقاء إلقاء الضوء على نشأة الفايروس ومسبباته، وتعريف العالم به من خلال فعالية التواصل، والتعليم، والتدريب ، و زيادة مستوى الوعي بفايروس كورونا المستجدة ، وتشجيع أفضل الممارسات لتجنب انتشار المرض .

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى