نلهم بقمتنا
الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة – منصة الحدث الإلكترونية
المحلية

الأمير مشعل بن ماجد يتوج الفائزين في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة تنافس 600 طالب وطالبة من 21 جامعة و50 مدرسة تعليم عام

الحدث

توج صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة أمس “الثلاثاء” الفائزين في مسابقة جامعة جدة للقرآن الكريم لطلاب وطالبات التعليم في المحافظة لدورتها الحادية عشرة والتي حظيت بتنافس 600 طالب وطالبة من 21 جامعة وكلية حكومية وأهلية و50 مدرسة من التعليم العام وذلك بقاعة ليلتي بمحافظة جدة بحضور نخبة من الشخصيات الإسلامية من داخل المملكة وخارجها ومدراء الجامعات والكليات المشاركة وأولياء أمور المتسابقين .
وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي , ثم ألقى أمين عام الأمانة العامة للمسابقة الدكتور صلاح بن سالم باعثمان كلمة رحب فيها بسمو الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز والحضور وأصحاب المعالي والفضيلة , مبيناً فضل خدمة القرآن والعناية به .
وأكد أن هذه البلاد دستورها القرآن والعناية به نهج دأبت عليه مشيراً إلى أن اقامة هذا المحفل القرآني السنوي هو جهود أناسٍ جندوا أنفسهم لرعاية هذا الكتاب الكريم والعناية بحفظته .
ونوه بدور الأمير مشعل بن ماجد في استمرارية هذا التنافس ومتابعة معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن ناصر الحميدان لدعم كل ما من شأنه يخرج الإبداعات والمواهب في حفظ القرآن الكريم وتدارسه والاهتمام بعلومه .
عقب ذلك جرى ، تقديم الطلاب الفائزين ، وأوبريت من وحي القرآن .
إثر ذلك ألقى معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان بن سالم الحميدان كلمة زف خلالها التهنئة للطلاب والطالبات الفائزين في المسابقة مبرزاً فضل القرآن الكريم والاجتماع على كلمته فهو المعجزة الكبرى والهداية العظمى للناس أجمعين ، ومن اعتصم به فقد هدي إلى الصراط المستقيم موجهاً أسمى عبارات الشكر والعرفان لسمو الأمير مشعل بن ماجد على رعايته للمسابقة منذ انطلاقتها الأولى وتحفيزها لحفظ القرآن الكريم والتنافس فيه .
.
وأكد حرص جامعة جدة على أداء رسالتها في الاهتمام بالقرآن الكريم بشتى الطرق وجميع الوجوه فقد كانت رعاية حفظة القرآن الكريم والاهتمام بعلومه أحد أهم الأهداف الاستراتيجية للجامعة واستكشاف الموهوبين من حفظته .
بعدها جرى عرض فيلم وثائقي عن المسابقة وما مرت به من تطور على مستوى التنظيم وتقديم الكفاءات من حفظة وحافظات القرآن الكريم ، ثم تقديم فقرة مبادرة “أجران” .
عقب ذلك تفضل سمو محافظ جدة بتدشين منصة “الوحيين” لخدمة القرآن الكريم والسنة النبوية ، كرم سموه على اثرها الرعاة والداعمين للمسابقة , كما تسلم سموه هدية تذكارية من معالي مدير جامعة جدة , بعدها التقطت الصور التذكارية لسموه مع الطلاب الفائزين .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى