الدولية

الجيش #الليبي: تعليق الهُدنة ولا تهاون مع “#أردوغان رئيس #طرابلس”

أعلن المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اللواء أحمد المسسماري أمس الأربعاء، تعليق العمل بالهدنة في ليبيا.

وقال في مؤتمر صحافي، إن “أردوغان بدأ يتجه إلى التصعيد بشكل كبير، ويدلي بتصريحات رسمية عن الأزمة الليبية كأنه رئيس طرابلس”، وأضاف أن “الأزمة طالت، ويجب أن تنتهي بوقت سريع، ولا حل إلا الحل العسكري”.

وأعلن المسماري أن المشير خليفة حفتر، وصل إلى موسكو للقاء المسؤولين الروس وبحث الأزمة الليبية، وأوضح أن القائد العام خليفة حفتر يؤيد الحل السلمي للأزمة الليبية، ويدعم المبادرات الدولية، مؤكداً أن الجيش الليبي يحارب الإرهاب سواء كان أشخاصاً أو مؤسسات.

وأشار إلى أنه “لا سلام مع وجود إرهاب أو قوات أجنبية على أراضي ليبيا، في الوقت الذي نسمع فيه أطروحات السلام ونشارك في المباحثات تقوم حكومة الوفاق باستجلاب الإرهابيين من كل أصقاع الأرض، خاصةً من سوريا عبر تركيا”، وتابع أنه “لا تهاون ولا هدنة مع مجموعات إرهابية ولا مع قوات محتلة تركية”.

وذكر أن أردوغان لا يهتم بالشعب الليبي، وإنما بالغاز والنفط الليبيين، وأنه يصرح في الآونة الأخيرة كأنه رئيس طرابلس، لافتاً إلى أن تركيا ترسل السلاح والعتاد العسكري إلى طرابلس، وتنقل إرهابيين خطرين جداً.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى