المحليةشريط الاخبار

فرق المكافحة بمكتب #البيئة_والمياه_والزراعة تتصدى لأسراب من الجراد #بالاحساء

الأحساء

قامت فرق الرصد والمكافحة بمكتب البيئة والمياه والزراعة منذو صباح الامس الثلاثاء ١٤٤١/٦/٢٤هـ مع وصول أسراب الجراد الى محافظة الاحساء أعمال تتبع أسراب الجراد ، حيث تم رصد قدوم تلك الأسراب من الجهة الجنوبية الغربية للمحافظة بتجاه المناطق الشمالية الشرقية وصولاً الى العقير حيث قامت فرق الرصد والمكافحة بالتصدي اليها وعمل خطة محكمة تمكنت من خلالها القضاء على تلك الأسراب ،حيث اكد مدير عام مكتب الوزارة المهندس ابراهيم الخليل جاهزية فرق المكافحة للتصدي لأسراب الجراد. واشار إلى وجود اهتمام كبير من قبل الوزارة ممثلة في مركز الجراد بجده على تأمين كافة المعدات والمبيدات والوسائل لمكافحة الجراد في جميع أطواره.
واضاف أن نتائج تتبع فرق الرصد والإستكشاف وتواصلنا مع الجهات المختصة في القطاعات الحكومية بالمحافظة لم تظهر ما يشير إلى تضرر كبير من المزارع في المحافظة.

ونتيجة لتكثيف أعمال الاستكشاف والمراقبة لحصر مواقع الإصابة وتوجيه فرق المكافحة لها تم رصد أسراب الجراد منذ دخولها الى الاحساء ومتابعتها حتى تستقر ومن ثم مكافحتها، ولا زالت أعمال المكافحة ضد أسراب الجراد في المحافظة مستمرة، فيما لم تشاهد منذو مساء هذا اليوم اَي بلاغ يفيد بوجود جراد بكميات كثيره تسبب قلق وأضرار .

حيث قدم مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الاحساء شكره لسمو محافظ الاحساء ولمدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية على متابعته للأعمال الميدانية للمكافحة والتصدي وكذلك الى آمين الاحساء بالدعم والمؤازره بتوفير فرق الرش وكذلك الجهات الحكومية والمسؤولين التي تواصلو معنا لتقديم يد العون وكل الشكر موصل لفريق العمل من مسؤلين وعاملين الذي ساهمو وعمل بالمكافحة والقضاء على تلك الأسراب.
ونهيب على جميع المواطنين في المحافظة في حالت رصد أو مشاهدت أسراب الجراد الإبلاغ في أسرع وقت ممكن لنتمكن من الإبادة والسيطرة.

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى