الدولية

إطلاق 20 صاروخاً على مستوطنات غلاف غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، إن وابلاً من الصواريخ انطلقت من قطاع غزة صوب مستوطنات وبلدات غلاف القطاع، فيما دوت صافرات الإنذار وحاولت منظومة القبة الحديدية اعتراض الصواريخ.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، أن نحو 20 صاروخاً انطلقت من قطاع غزة صوب مستوطنات غلاف القطاع، بعد التوتر الأمني الذي اندلع مع قتل الجيش الإسرائيلي لشاب فلسطيني على حدود قطاع غزة.

وأشارت إلى أن صفارات الإنذار تدوي في صوفا، ونير اسحق، ونتيف هعسراه، وجابيم، وأن القبة الحديدية حاولت اعتراض صواريخ في الغلاف.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن بلدية عسقلان قررت فتح الملاجئ كافة في المدينة، وإلغاء جميع الأنشطة الثقافية والفعاليات التي تشمل احتشاد جماهير بسبب التوتر الأمني.

وفي أعقاب التوتر الأمني مع قطاع غزة، الذي بدأ بقتل الجيش الإسرائيلي لأحد عناصر “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد” الإسلامي، أعلن الجيش الإسرائيلي نشر منظومة القبة الحديدية في كافة مناطق غلاف القطاع.

وأقدم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم، على إطلاق النار على فلسطينيين اثنين، بالقرب من السياج الحدودي جنوب قطاع غزة، حيث استشهد أحدهما فيما تمكن شبان فلسطينيون من انتشال المصاب الآخر.

كما أظهرت لقطات مصورة بثتها وسائل إعلام محلية فلسطينية، تنكيل الجيش الإسرائيلي بجثمان الشهيد من خلال محاولة انتشاله بواسطة جرافة، ما أدى لتمزيق جسده.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق