المحلية

البحرين تعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن قادم من إيران

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المتحور الجديد.

وذكرت وزارة الصحة، في بيان لها، نشرته وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن الحالة لمواطن بحريني قادم من إيران، مضيفة أنه تم الاشتباه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه؛ حيث تم نقله فورًا للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية.

وأضاف البيان، أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة، والتأكد من إصابته بفيروس كورونا، وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج، واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

وأكَّدت وزارة الصحة البحرينية، أنها قامت باتباع جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الحالة؛ إثر اشتباهها بإصابته بالفيروس؛ حيث تم إجراء التحاليل اللازمة عبر فريق طبي مختص، كما تم استدعاء المخالطين للمريض وتطبيق إجراءات العزل المعتمدة عليهم.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أنها تواصل إجراءاتها المتبعة لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يومًا من قبل فريق متخصص من الصحة العامة، والاتصال بهم يوميًا للتأكد من خلوهم من أي أعراض، والتزامهم بإرشادات العزل.

وطالبت الوزارة، جميع المواطنين والمقيمين، بأنه في حال شعورهم بالأعراض المرتبطة بالفيروس أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس، أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس، البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة وتجنب الاختلاط بالآخرين.

وكانت الإمارات، أعلنت أمس الأول السبت، تسجيل حالتين جديدتين بفيروس كورونا، لزائر إيراني وزوجته.

وأصبحت إيران ثاني دولة بعد الصين في عدد حالات الوفيات بفيروس كورنا مسجلة حتى الآن 8 حالات وفاة، وعشرات المصابين.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق