المحليةشريط الاخبار

#جامعة #جازان تطلق حملة توعوية لمواجهة فايروس كورونا

جازان: 

يرعى معالي مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني صباح غد الثلاثاء إطلاق الحملة التوعوية لمواجهة فايروس كورونا تحت شعار “صن نفسك” والتي تنظمها كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة بمسرح كليتي الآداب والمجتمع حيث سيدشن معاليه الحملة التوعوية الإلكترونية.
وأوضح معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني أن الحملة تأتي تنفيذا لتعليمات القيادة الرشيدة، وتوجيهات معالي وزير التعليم حيث بادرت الجامعة بتصميم وإقرار خطة تنفيذية شاملة لمواجهة فيروس كورونا تستوجب تعاونا وثيقا بين جميع جهات الجامعة وكلياتها ومراكزها المختلفة، بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وتنظيم العمل بصورة متكاملة والاستعداد للمستجدات العالمية فيما يخص فيروس كورونا المستجد.
وأضاف معاليه أن الحملة تهدف لتعريف المجتمع بفيروس كورونا وطرق انتقاله والوقاية الصحيحة منه, وتدريب أكبر شريحة ممكنة على طرق الوقاية, وقياس أثر الحملة على تحسين الوعي والمعرفة لدى المتلقين.
فيما أوضحت المشرفة على كلية الصحة العامة وطب المناطق الحارة الدكتورة منال المالكي، أن الحملة ستشمل كافة شرائح المجتمع من طلاب وطالبات الجامعة والمدارس وعضاء هيئة تدريس والقيادات التعليمية والمرشدين الصحيين والمجتمع العام في مولات وأسواق المنطقة.
وسيتم تقديم ندوات علمية ومحاضرات عامة وعروض مرئية ومحتويات بوربوينت وندوات تدريبية توعوية كما سيتم توزيع 500 حقيبة تعليمية تحتوي على 3 بروشورات توعوية إضافة إلى كمامات طبية ومعقمات سيتم توزيعها في الندوات التدريبية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى