الاقتصاد

إيتون وأبونيان القابضة تشكّلان مشروعاً مشتركاً لإنتاج وصيانة القواطع الكهربائية منخفضة ومتوسّطة الجهد في الشرق الأوسط

أعلنت اليوم شركة “إيتون” لإدارة الطاقة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:ETN) وشركة “أبونيان القابضة” عن تشكيل مشروع مشترك لإنتاج وصيانة القواطع الكهربائية منخفضة ومتوسطة الجهد في الشرق الأوسط. وسيباشر المشروع المشترك أعماله تحت إسم “إيتون أرابيا”، وستكون له مواقع في الدمام في المملكة العربية السعوديّة، ودبي في الإمارات العربية المتحدة.

وقال تيم داركس، رئيس قطاع الشؤون المؤسسية والكهربائية لشركة “إيتون” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ، في هذا السياق: “يسرّنا أن نشكّل هذا المشروع المشترك الجديد مع ’أبونيان‘. سيساهم الحضور القوي لشركة ’أبونيان‘ في المملكة العربية السعودية، بالاقتران مع الامتداد العالمي لشركة ’إيتون‘ ووصولها إلى سوق الأوسع في الشرق الأوسط، بتعزيز عروضنا للعملاء في المنطقة.”

وستملك كلّ من “أبونيان” و”إيتون” 50 في المائة من المشروع المشترك الجديد، وستقوم “أبونيان” بدمج نتائج المشروع المشترك.

وتتولى “أبونيان” القابضة من خلال شركاتها التابعة، في أعمالالتجارة والتصنيع والصيانة والاستثمار في أسواق المياه، والنفط، والغاز، والطاقة في المملكة العربيّة السعوديّة ودول الخليج. تتّخذ “أبونيان هولدينج” من الرياض في المملكة العربيّة السعوديّة مقرّاً لها، وتوظّف حوالي 4,500 شخص في شركات تابعة في المملكة العربيّة السعوديّة، والشرق الأوسط، وأفريقيا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى